• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  10:17     شرطة بنجلادش تبحث عن عائلة المشتبه به في تفجير نيويورك         10:32    إجازة رأس السنة الميلادية للحكومة الاتحادية يومي 31 ديسمبر و1 يناير        11:00     مسؤول أمريكي: روسيا تسعى لتنصيب فاروق الشرع رئيساً مؤقتاً لسورية     

ســباق رئيــس الـدولـة للقـدرة للشـباب والناشئـين ينطـلق في قــرية بـوذيـب اليـوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس نادي تراث الإمارات ينظم النادي بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق فجر اليوم بقرية بوذيب العالمية للقدرة بالختم سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة للشباب والناشئين لمسافة 100 كم والسباقان التأهيليان لمسافة 40 و80 كم بمشاركة نحو 100 فارس وفارسة يمثلون مختلف أندية الفروسية وكافة إسطبلات القدرة في الدولة وعدة دول عربية وخليجية وأجنبية.

ويشارك نحو 50 فارسا من فرسان نادي تراث الإمارات الذين اعدوا أنفسهم جيدا لدخول التنافس والتحدي حيث أكد عدد كبير من المشاركين على سخونة المنافسة في إطار تنويعات من الخبرات وحضور أسماء مرموقة لها سجل متقدم في كسب الجوائز والتنافس. ويأتي هذا السباق الذي يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة '' حفظه الله ورعاه '' في إطار توجيهات ودعم سمو رئيس النادي لتأكيد الاهتمام الكبير بفروسية الإمارات وفرسانها لا سيما فئتي الناشئة والشباب ليكتسبوا المزيد من الخبرات والمهارات للدخول إلى المنافسات الكبرى والدولية بثقة ومستوى عال يعكس الصورة المثلى عن رياضة القدرة في الدولة أمام العالم خصوصا بعد التقدم الكبير الذي شهدته سباقات القدرة التي تحتضنها قرية بوذيب من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية ومستوى أداء الفرسان وحضور ومتابعة نخبة من نجوم وعمالقة القدرة في العالم لهذه السباقات الأمر الذي جعل منها تظاهرة خاصة ونوعية للقدرة على مستوى الأداء والتحكيم والجوانب المهنية والفنية وآلية تطبيق منضبطة لقوانين الاتحاد الدولي واتحاد الإمارات للفروسية والسباق على وجه الخصوص.

وينطلق السباق المصنف دوليا بنجمتين في السادسة والنصف صباحا ضمن أربعة مراحل حملت ألوان الأصفر والأزرق والأحمر والأبيض. وقد حددت اللجنة الفنية نبضات قلب الجواد بـ 64 نبضة في الدقيقة الواحدة للسباق الرئيسي 100كم و 56 نبضة للسباقين التاهيليين 40 و 80 كم. كما حددت أوقات استراحة إجبارية لكل مرحلة.. في ما انتهت كافة اللجان من مهامها والتأكيد على استكمال الاستعدادات في جميع المرافق وبوابات الانطلاق وتحقيق إجراءات السلامة العامة للمشاركين وخيولهم..وتأمين أماكن مبيت الخيول والفرسان وتقديم كافة التسهيلات لضيوف السباق من إقامة وإجراءات متابعة مراحل السباق . أما انطلاقة السباق التأهيلي لمسافة 80 كم فتبدأ في الساعة 6 و 45 دقيقة أما السباق لمسافة 40 كم فتبدأ انطلاقته الأولى في تمام الساعة 7 صباحا ضمن مرحلتين 30 كم للأصفر و 14 كم للأبيض. اللجنة العليا المنظمة برئاسة محمد سيف النيادي '' أكدت على استكمال الاستعدادات لإقامة السباق .. كما تم التنويه بتجهيزات المركز الإعلامي بصورة متكاملة لخدمة الإعلاميين والمصورين في موقع الحدث لتغطية فعاليات السباق الذي يتضمن العديد من المظاهر التراثية المرافقة حيث نشطت اللجنة الإعلامية بالتأكيد على الجانب الإعلامي لنقل صورة متميزة عن السباق وفعالياته المختلفة . وفي هذا السياق فقد أصبح سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للشباب والناشئين محطة مهمة في سباقات القدرة وعلى كافة المستويات وهو ما يتجسد من خلال النتائج المشرفة التي حصل عليها فرسان الإمارات وخصوصا فرسان النادي عبر السنوات الأخيرة من احتضان قرية بوذيب لهذا النوع من السباقات الضخمة. وقد أعرب محمد سيف النيادي رئيس اللجنة العليا المنظمة للسباق عن سعادته البالغة بهذه المشاركة التي تأتي ضمن أهداف النادي بإعداد وتأهيل جيل جديد من فرسان القدرة من أبناء النادي مؤكدا على تقديم المزيد من الدعم للمميزين والموهوبين في إطار حرص سمو رئيس النادي على بناء قاعدة جماهيرية من الفرسان الشباب لغايات تواصل رياضة القدرة.

خيمة تراثية لضيوف السباق

قرية بوذيب للقدرة التي تزينت منذ أيام لاستقبال فرسانها تمتلئ جنباتها بمظاهر الفرح وعبق التراث حيث تنتشر عدة خيام وبيوت شعر وجلسات عربية أشرفت على إنشائها القرية التراثية للترحيب بضيوف السباق وتقديم مظاهر الكرم العربي الأصيل وإبراز جوانب مهمة من تراثنا المحلي.. إلى جانب مظاهر تراثية أخرى من عروض مواكب الخيول والهجن والعادات والتقاليد وصناعة القهوة العربية وتقديم الألعاب الشعبية وعروض فنية من الحربية وغيرها من جانب فرق النادي التابعة لإدارة الأنشطة والمراكز كذلك تقديم المأكولات الشعبية ضمن أجنحة خصصت لعرض المفردات والصناعات التراثية لا سيما وان السباق يستضيف عددا كبيرا من رجال السلك الدبلوماسي والإعلاميين والضيوف. وأصدرت اللجنة الإعلامية للسباق برئاسة ''محمد راشد الرميثي'' رئيس قسم الإعلام في نادي تراث الإمارات كتيبا أنيقا يتضمن توضيحات وإرشادات وخرائط حول السباق ومراحله ومساراته .. كما يوضح أهمية السباق ويقدم معلومات حول قرية بوذيب ومرافقها ومظاهر متنوعة من الفعاليات التراثية في السباق وأسماء أعضاء اللجان العاملة في السباق الكبير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال