• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

حقق 67 ضربة في اليوم الأول

لوتون يتصدر «جولف سيتيزن كلاسيك» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

حقق الإسكتلندي كلارك لوتون 67 ضربة مساء أمس الأول، ليتصدر ترتيب منافسات اليوم الأول لبطولة «جولف سيتيزن كلاسيك»، التي تقام بنادي إليس للجولف في مدينة دبي الرياضية، بمشاركة 104 لاعبين من 25 دولة، وتعد المحطة السابعة ضمن جولة الجولف في دول مينا «الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، التي تنظمها مؤسسة الجولف في دبي كواحدة من المبادرات الرائدة لهيئة الشيخ مكتوم للجولف.

استهل لوتون مشواره في المنافسات في وقت مبكر من النهار، بعدما وضعته القرعة في المجموعة الثانية على الانطلاق، لكن رقمه بقي صامدا حتى مغيب الشمس، لينهي اليوم الأول في الصدارة ويقلب التوقعات بشكل مؤقت بانتظار ما تسفر عنه منافسات اليومين المتبقيين.

وجاء التشيكي سيريل سوك بالمركز الثاني بفارق ضربة واحدة فقط، بعدما سجل 68 ضربة، بواقع 4 ضربات تحت المعدل، وتواجد على مقربة الألماني أرون ليتمانستيتلر برصيد 69 ضربة.

وتساوى 11 لاعباً بالمركز الرابع برصيد 70 ضربة، وهم جاري كينج وجوش تايلور وميليز تونيكليف وماكس ويليامز وهايدن ماكولن من إنجلترا، والإسكتلندي بول دويرتي والأميركي كلاي مايرس والأسترالي تريفور مارشال وويرا صالح من بروناي، والسلوفاكي جاكوب هيرندا البالغ من العمر 15 عاما، الذي تصدر ترتيب الهواة بالشراكة مع الإنجليزي بينيامين دافيد.

من جانبه حقق المغربي محمد بالعروسة أفضل النتائج العربية بعدما سجل 71 ضربة، بواقع ضربة واحدة تحت المعدل، لتتصدر ترتيب المتنافسين على جائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف المخصصة للاعبين العرب، وسط مطاردة من مواطنه أمين جودار الذي سجل 72 ضربة، فيما حقق المغربي أيوب ليجويراتي والسعودي خالد عطية أفضل نتائج الهواة العرب بواقع 73 ضربة.

وشهدت البطولة على هامشها إقامة دورة تدريبية للناشئين، للتركيز على الضربات للمسافات البعيدة، قام بإدارتها المحترفان الإنجليزيان ستيوارت أرشيبالد وجاري كينج المتوج بلقب بطولة أسكورب أبوظبي جولف سيتيزن الشهر الماضي، وذلك بمشاركة جيدة من اللاعبين الصاعدين في نادي إليس للجولف.

من جانبه عبر كلارك لوتون، عن رضاه بما تحقق في اليوم الأول للمنافسات، ونجاحه بخطف صدارة الترتيب، وقال: نجحت في الحفر التسع الأولى من تحقيق أرقام مميزة للغاية رفعت من ثقتي بنفسي، حاولت في الحفر المتبقية أن أحافظ على هدوئي وأسعى للحفاظ على المعدل الذي انتهى بواقع 5 ضربات تحت المعدل، وهو أمر كنت أسعى لتحقيقه.

من جانبه عبر أمين جودار عن سعادته بتحقيق أفضل النتائج العربية، وقال: أفتخر بالتواجد في صدارة جائزة هيئة الشيخ مكتوم للجولف، لكن الأهم تسجيل رقم جعلني قريب من أصحاب الصدارة الرئيسية للمحترفين، وهذه النتيجة تكسبني المزيد من الثقة، وتجعلني أحاول أن أنافس على اللقب، وأتمنى أن يكون قريباً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا