• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمر «يوم شل للتكنولوجيا» في أبوظبي

«أدنوك» تعزز كفاءات البحث والتطوير في مؤسساتها العلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تحرص شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» على تعزيز كفاءات وإمكانيات البحث والتطوير في مؤسسات ومراكز البحث العلمي التابعة لها في المعهد البترولي ومعهد تكرير للأبحاث، بهدف المساهمة في إرساء قاعدة راسخة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الإمارة، بحسب ياسر سعيد المزروعي، نائب مدير الاستكشاف والإنتاج في «أدنوك».

وأكد المزروعي، خلال افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر «يوم شل للتكنولوجيا»، أن «أدنوك» حريصة على نقل التكنولوجيا والمعرفة، وتوجيه البحث العلمي لخدمة التنمية الوطنية ومؤسسات قطاع صناعة النفط والغاز، مشيراً إلى أن المؤسسات البحثية التابعة للشركة تتعاون مع المعاهد والجامعات المحلية والعالمية.

وقال إن البحث والتطوير جزء لا يتجزأ من منظومة صناعة النفط والغاز، ويحظيان بمكانة متقدمة في سلم أولويات الشركة، مشيراً إلى أن البحوث المتطورة تعتبر كلمة السر للمنهجية السليمة لتطوير التقنيات في إطار سعي الشركة إلى تعزيز طرق استخلاص الهيدروكربون من المكامن وبصورة اقتصادية.

ودعا المزروعي المشاركين للاستفادة من يوم شل للتكنولوجيا وللعمل مع الشركة العالمية لتعزيز مفاهيم التقنيات المتطورة الحديثة ولتنمية قدراتهم العملية، لتعزيز الجهود التي تستهدف نقل التكنولوجيا والخبرة وتطوير قدرات ومهارات الشباب المواطنين لضمان مستقبل أفضل لهم، مشيراً إلى أن شل استضافت أكثر من 20 موظفاً في بعثات عملية في شركاتها المختلفة حول العالم خلال السنوات العشر الماضية.

وأوضح أن «أدنوك» تستخدم أحدث التقنيات عبر مجموعة شركاتها، في إطار إستراتيجيتها الداعمة للتعامل مع شركات رواد التكنولوجيا في صناعة الطاقة ومنها شل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا