• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«مالية عجمان» شريك أساسي في إنجاح رؤية 2021

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

علي الهنوري

عجمان (الاتحاد)

أكد الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية رئيس دائرة المالية في عجمان أن الدائرة حرصت على رفع كفاءة أنظمة العمل المالية وتطويرها منذ نشأتها وعملت على الانخراط في منظومة التحول الإلكتروني والذكي لتكون بذلك في مقدمة المؤسسات الحكومية وشريكا أساسيا وفعالا في إنجاح رؤية عجمان 2021.

وقال إن الدائرة تسعى جاهدة لخلق بيئة عمل مهنية ومتميزة تسخر كافة الآليات والبرامج لتلبي تطلعات المتعاملين من مواطنين ومقيمين من خلال بناء أنظمة مالية متطورة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لتسهيل المعاملات الإدارية ومتطلبات الحياة اليومية لتضمن بذلك تنمية واستدامة الموارد المالية للإمارة وتوجيهها لتحقيق الأداء الحكومي المتميز.

وأضاف أن عمل الدائرة ما هو إلا جزء من مشروع وطني يعتمد تطبيق أفضل السياسات والمعايير لإنجاح المبادرة الوطنية للحكومة الذكية.

من جانبه، أوضح مروان آل علي المدير العام لدائرة المالية في عجمان بالوكالة أن الدائرة حرصت على الانخراط في منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة لتحصيل رسوم الخدمات الحكومية المقدمة للجمهور وتحصيل إيراداتها نظرا لكونها الأداة الأفضل والأسرع لتحصيل رسوم الخدمات وهو ما يتماشى مع الرسالة الأساسية للدائرة والمتمثلة في إدارة وتنمية الموارد المالية الحكومية بكفاءة وفعالية.

وأشار إلى أن الاتفاقية المبرمة مؤخرا مع وزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني تعد ترجمة حقيقية لحرص الدائرة على الالتزام بالأجندة الوطنية للحفاظ على معدلات النجاح والتميز بكافة المجالات من أجل بناء أنظمة مالية متطورة تتوافق مع أرقى المعايير العالمية.

وقال عبد الرحمن البلوشي مدير إدارة الإيرادات الحكومية بالدائرة إن التحول الإلكتروني سيسهم بشكل فعال ومباشر في زيادة معدل التنافسية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للأفراد لأنه يتسم بالدقة والكفاءة إضافة إلى تقليص الجهد والوقت وهو ما ينسجم مع حرص الدائرة على أن يتسم العمل الحكومي بالكفاءة والفعالية وأن يعكس في نتائجه متطلبات المجتمع وبيئة الأعمال ويحقق مجتمعا سعيداً يسهم في بناء اقتصاد أخضر وتحفزه حكومة متميزة.

تجدر الإشارة إلى أن دائرة المالية في عجمان وقعت مؤخرا اتفاقية شراكة مع وزارة المالية وبنك أبوظبي الوطني تقضي باعتماد الدائرة منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة لسداد رسوم الخدمات الحكومية لجمهور المتعاملين المستفيدين من خدمات حكومة عجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا