• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

الكويت توقع عقود مشروع مصفاة الزور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

الكويت (رويترز)

وقعت الكويت أمس عقود مشروع إنشاء مصفاة الزور النفطية الجديدة بكلفة 4,87 مليار دينار وطاقة تكرير قدرها 615 ألف برميل يومياً.

وقال وزير النفط الكويتي علي العمير عقب التوقيع، إن الكويت عازمة على المضي قدماً في تنفيذ مشاريعها التنموية في القطاع النفطي رغم هبوط أسعار النفط.

وقال الوزير «صحيح أن الأسعار انخفضت إلى مستويات حول 45 دولاراً، إنما نحن عازمون أن نجد الطرق المثلى لتمويل هذه المشاريع، وألا تتوقف لمصلحة الكويت». وأضاف «فخورون جداً بهذا الإنجاز»، حيث كانت المصفاة مجرد فكرة منذ سنة 2002 «ونتطلع» لليوم الذي تقوم فيه فعلاً بتكرير 615 ألف برميل يومياً من الوقود النظيف.

قام بتوقيع العقود الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية محمد غازي المطيري مع ممثلي التحالفات العالمية الفائزة بعقود المصفاة.

وقد يعطي بناء المصفاة التي ستكون الأكبر في الشرق الأوسط دفعة قوية للاقتصاد الكويتي الذي تباطأ في السنوات الأخيرة بسبب التوترات السياسية وهبوط أسعار النفط.

وقال المطيري في كلمة ألقاها بهذه المناسبة إن المشروع الذي وصفه بأنه أحد أكبر المشاريع العالمية لتكرير النفط سيدخل حيز التنفيذ بعد التوقيع.

ومن المقرر أن ترفع مصفاة الزور الطاقة التكريرية للكويت عضو منظمة أوبك إلى 1,4 مليون برميل يومياً من 936 ألف برميل حالياً، وذلك من أجل تلبية الطلب المتزايد على زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا