• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اكتمال التحول الذكي لهيئة التأمين نهاية العام

الأقساط المكتتبة تنمو 12% العام الحالي لتصل 37,5 مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

تنمو الأقساط التأمينية المكتتبة في الإمارات بنسبة 12% لتصل إلى 37.5 مليار درهم بنهاية العام الحالي، مقابل 33.5 مليار درهم بنهاية 2014، فيما بلغت نسبة النمو للقطاع بنهاية الربع الثالث 8%، بحسب إبراهيم الزعابي، مدير عام الهيئة.

وقال الزعابي، خلال الإحاطة الإعلامية الأولى للعام الحالي أمس في أبوظبي: «تنجز الهيئة بنهاية العام الحالي التحول الذكي للخدمات كافة التي تقدمها والبالغة 47 خدمة، منها 38 خدمة تم إنجازها بنهاية العام الماضي»، لافتاً إلى أن الخدمات المقدمة تختص بالشركات العاملة بالقطاع عدا خدمة واحدة للجمهور تتمثل في الشكاوى.

وأشار الزعابى إلى أن السوق فيه 142 وسيطاً تأمينياً استوفوا رأس المال البالغ 3 ملايين درهم والكفالة البنكية والكادر الوظيفي، فيما خرج من السوق نحو 16 وسيطاً نتيجة تطبيق الإجراءات الجديدة.

وأفاد بأن الهيئة لا تمنح الشركات غير الملتزمة بمعدلات التوطين والمحددة بنسبة 15% بنهاية العام الحالي الموافقة على أية منتجات جديدة.

وأشار إلى أن الهيئة تدرس حالياً تعديل وثيقة التأمين لحوادث السيارات وتشمل توسيع التغطية التأمينية للمشمولين بالتغطية بحيث يتم شمول الزوج أو الزوجة والأولاد والأبوين بالتأمين من المسؤولية، وذلك في حدود الدية الشرعية، وتعريف مفهوم الفيضانات بسبب التفسيرات العديدة التي أعطيت لهذه الكلمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا