• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

50% من موظفي المطار الجديد مواطنون

المنصوري: خطط تدريبية لدعم التوطينفي مبنى المسافرين الجديد بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

رشا طبيلة

​رشا طبيلة (أبوظبي)

كشف معالي علي ماجد المنصوري، رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، عن خطط تدريبية لدعم التوطين في مبنى المطار الجديد الذي سيتم افتتاحه العام 2017، حيث من المتوقع أن يتم تعيين ما بين 400 إلى 500 موظف في المبنى الجديد على أن تكون نسبة المواطنين منهم 50%.

وأكد المنصوري في حوار مع «الاتحاد»، أن تصميم الخطط التدريبية تلبي احتياجات الوظائف التي سيتطلبها القطاع مع افتتاح مبنى المطار الجديد ومنها خدمات الجانب الجوي والملاحة الجوية.

وبين أن الكفاءات الإماراتية ستكون جزءا من الكوادر القيادية في مستقبل صناعة الطيران في أبوظبي عبر بوابتها الجوية.

وقال المنصوري: «تلعب مطارات أبوظبي دورا محوريا في تطوير وصقل المهارات والكوادر المحلية العاملة في قطاع الطيران من خلال مركز الخليج لدراسات الطيران الذي يقود عمليات التطوير في قطاع الطيران بالشرق الأوسط من خلال تقديم دورات لتأهيل النخبة من الكفاءات ليس لموظفي الشركة بحسب بل العديد من الشركاء الاستراتيجيين وأصحاب العلاقة في القطاع على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا».

وفي العام 2012، مُنح مركز الخليج لدراسات الطيران العضوية الذهبية الكاملة في برنامج ترين اير بلس التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي. وحول نسب التوطين الحالية في مختلف المجالات بالشركة، قال المنصوري إنها إيجابية، حيث بلغت في الإدارة العليا في قطاع العمليات 88% والتي تشمل عمليات المطار والجانب الجوي والملاحة الجوية، لافتا الى أن نسبة التوطين في مبنى مطار أبوظبي الدولي تبلغ 40% وتضم وظائف تقنية متخصصة في عمليات المطار والجانب الجوي، كالمرشديين الجويين على سبيل المثال، وعلى جميع المستويات الوظيفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا