• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إيران تجري تجارب صاروخية جديدة وواشنطن «قلقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 10 مارس 2016

طهران (وكالات)

أجرت ايران سلسلة تجارب جديدة لصواريخ باليستية أثارت «قلق» واشنطن التي تأسف لأن طهران لم تغير سياستها بعد الاتفاق التاريخي حول برنامجها النووي. ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية، فإن هذه التجارب التي تمت في إطار المناورات العسكرية الجارية منذ عدة أيام ترمي إلى إثبات أن ايران مستعدة «لمواجهة أي تهديد للثورة وللنظام ووحدة أراضي البلاد».

وأُطلقت عدة صواريخ موجهة قصيرة ومتوسطة المدى (من 300 إلى ألفي كلم) في عدة نقاط من الأراضي الإيرانية، معظمها من قواعد تحت الأرض، آخرها أمس الأول وأمس الأربعاء. وبعد إطلاق صاروخين باليستيين بعيدي المدى أمس، صرح قائد الوحدات الجوفضائية الجنرال أمر علي حاجي زاده أن «سبب إنتاج هذه الصواريخ هو التمكن من ضرب خصومنا في مواقع بعيدة، خصوصا النظام الصهيوني في إسرائيل».

ووفقاً لوكالتي فارس وتسنيم الإيرانيتين كانت الصواريخ تحمل عبارة «يجب إزالة إسرائيل من الوجود». وأعلن المسؤول الثاني في الحرس الثوري الجنرال حسين سلامي أمس «تم إطلاق صاروخي قدر-اتش وقدر-اف اليوم.. ودمرا الأهداف والمواقع المحددة» على الساحل الجنوبي الشرقي لإيران.

وتأتي هذه التجارب، متزامنة مع وجود نائب الرئيس الأميركي جو بايدن في إسرائيل، حيث بحث ملف إيران مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأعلن بايدن أن الولايات المتحدة ستتحرك في حال تأكد قيام إيران بتجارب إطلاق صواريخ باليستية. وقال في تصريح صحفي «أود أن أؤكد مجددا، لأني أعلم أنه لا يزال هناك شكوك لدى البعض، سنتحرك في حال خرقت إيران فعلياً الاتفاق النووي». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا