• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

ينطلق من كورنيش القواسم لمسافة 21 كلم

3000 عداء وعداءة في نصف ماراثون رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

سامي عبد العظيم (رأس الخيمة)

ينطلق صباح اليوم سباق نصف ماراثون رأس الخيمة الدولي في نسخته الـ12 لمسافة 21 كلم من أمام كورنيش القواسم بمشاركة 3000 عداء وعداءة من المحترفين والهواة يمثلون 103 دول حول العالم برعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، وقيمة الجوائز المالية للسباق 1.245 مليون درهم.

ويبلغ التحدي أوجه بين الكينيين بيدان كاروكي صاحب المركز الأول في النسخة الماضية خلال أول مشاركة له في السباق، وجوسليين صاحبة المركز الثالث في النسخة الماضية وصاحب الرقم القياسي العالمي في سباقات نصف الماراثون، وماري كيتاني الفائزة ثلاث مرات في نصف ماراثون رأس الخيمة خلال السنوات الماضية وصاحبة ثاني أسرع زمن في هذه السباقات على مستوى العالم.

ويصنف السباق ثاني أفضل وأغلى نصف سباق على مستوى العالم وأحد أسرع السباقات الدولية من حيث الأهمية والقوة وحجم المشاركة، كما أنه يقام تحت رعاية هيئة السياحة في الإمارة، إلى جانب ميناء صقر الراعي الرئيسي وشركات أخرى أعلنت مشاركتها في رعاية الحدث وهي «هيرتز لتأجير السيارات» و«يو بي إس» ومستشفى رأس الخيمة ومياه العين.

وأعلنت اللجنة المنظمة لنصف الماراثون جاهزية جميع اللجان لضربة البداية في كورنيش القواسم عند السادسة والربع صباحاً للسيدات ثم المرحلة الثانية للرجال في السابعة، كما تم استعراض جميع الترتيبات الأخرى المرتبطة بمسار السباق، وذلك في مؤتمر صحفي في فندق «دبل ثري» هيلتون بجزيرة المرجان أمس، بحضور مسؤولي اللجان المختلفة وهيثم مطر، المدير التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إلى جانب مجموعة كبيرة من المشاركين في السباق.

وكشفت اللجنة المنظمة عن تركيب شاشة عملاقة في كورنيش القواسم حتى تتسنى للجماهير فرصة متابعة السباق في كل لحظاته في ظل الإثارة المتوقعة للفوز بالمركز الأول.

وأكد هيثم مطر، أن اللجنة المنظمة تسعى للمحافظة على الصورة المشرفة لنصف الماراثون إثر النجاح اللافت خلال النسخ الماضية، موضحاً أن الدعم والاهتمام والرعاية من صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، للفعاليات الرياضية المختلفة في الإمارة من الأسباب التي تعزز مكانتها المرموقة في الحصول على العلامة الكاملة من النجاح التنظيمي.

وأضاف: نطمح إلى رفع عدد المشاركين في الحدث خلال النسخة المقبلة إلى 5 آلاف عداء وعداءة لدعم الترويج السياحي، وقمنا بإطلاق أطول مسار انزلاقي في العالم على قمة جبل جيس لمحبي الرياضة والمغامرات، ونهدف لاستقطاب مليون زائر في نهاية 2018 و3 ملايين زائر في نهاية 2025».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا