• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

400 جيجابايت الطاقة الاستيعابية لـ 9 مراكز بالدولة

«بيانات اتصالات» تستقطب 800 شركة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 أكتوبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

استقطبت مراكز البيانات التابعة لمؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات» في الدولة، والبالغة 9 مراكز، أكثر من 800 شركة كبرى ومتوسطة، التي تقوم بتخزين بياناتها وخوادمها بها، بحسب عبدالله إبراهيم الأحمد، نائب رئيس أول مبيعات المؤسسات الكبرى- الحكومية في «اتصالات». وقال الأحمد، خلال جولة للصحفيين، في مركز البيانات الجديد التابع لاتصالات في مدينة خليفة بأبوظبي: إن نحو 50% من الشركات الكبرى بمراكز البيانات التابعة لـ «اتصالات» من المؤسسات الحكومية في الدولة، بجانب 8% للقطاع المصرفي، فيما يأتي قطاع الطيران والنقل في المرتبة الثالثة بنسبة 7%، لتتوزع النسبة المتبقية على قطاعات متنوعة.

وذكر أن قائمة الشركات التي تقوم بتخزين بياناتها في اتصالات، تضم كذلك شركات عالمية متعددة الجنسيات لها فروع محلية داخل الدولة.

وأوضح الأحمد أن «اتصالات» وضعت خططاً للاستثمار في شبكات الهاتف المحمول من الجيل الرابع والألياف الضوئية بلغت قيمتها 25 مليار درهم خلال خمس سنوات للمساعدة على تكوين منظومة اتصال فائقة السرعة والجودة في الدولة، وذلك في إطار الالتزام بدعم منظومة المدن الذكية المنشودة في الدولة.

وأضاف: إن «اتصالات» بدأت الاستثمار في مراكز البيانات منذ عام 1999، حيث تمتلك اليوم أكبر محفظة من مراكز البيانات على مستوى المنطقة من خلال 9 مراكز في ثلاث مدن بدولة الإمارات، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية الكلية لتلك المراكز أكثر من 400 جيجابايت.

ولفت الأحمد إلى أن مراكز البيانات في اتصالات تتعامل مع مختلف أنواع البيانات وعلى رأسها البيانات الضخمة وأنظمة الحوسبة والهواتف المتحركة وأنظمة استعادة البيانات في حالات الكوارث وشبكات توصيل المحتوي، مشيرا إلى أن مركز البيانات الجديد بمدينة خليفة يعمل لمدة 24 ساعة يوميا ويضم معايير الأمن والسلامة كافة والمعدات كافة التي تضمن عدم انقطاع الأعمال للشركات حتى في حالات الطوارئ وانقطاع الكهرباء.

وكشف الأحمد أن اتصالات تعتزم إقامة مركزين جديدين للبيانات في دبي والعين خلال الفترة المقبلة على مساحة تزيد على 8 آلاف قدم مربعة، لافتا إلى أن مجموعة اتصالات تمتلك 20 مركزاً للبيانات في العديد من دول العالم على مساحة إجمالية تبلغ 22 ألف قدم مربعة.

ويضم مركز بياناتها في مدينة خليفة مجموعة لافتة من تقنيات مراكز البيانات الجديدة.

وتم تصميمه بما يتفق مع المعايير الدولية الأكثر صرامة، بما في ذلك شهادة (ISAE3402) من التصنيف الثاني، وكل من شهادات الآيزو من التصنيفين الثالث والرابع (ISO27001) و(ISO22301) و(ISO14001). وتتصل مراكز بيانات «اتصالات» بشبكة ربط عالية السرعة في جميع أنحاء الدولة، بالإضافة إلى أنظمة ربط دولية عالية التوافر من خلال شبكة الكابلات الدولية التابعة للمؤسسة، ومقسم إنترنت الإمارات «EMIX». وتم تصميمها لتأمين بيئة عالية التوافر لخدمات الاستضافة الآمنة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا