• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

تجاوب واسع مع فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

أمجـد الحيـاري:

أكدت مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وشؤون القصر مدى التجاوب الواسع الذي تحظى به فعاليات الحملة الوطنية للتعريف بالإعاقة التي تتواصل على مستوى إمارة أبوظبي برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية تحت شعار حق لهم .. واجب علينا.. شارك معنا ، والتي انطلقت الأربعاء الماضي وتستمر على مدى ثلاثة أسابيع.

وشدد راشد الهاجري رئيس وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المؤسسة على أهمية التجاوب الواسع الذي تشهده فعاليات الحملة من كافة مؤسسات وأفراد المجتمع، الأمر الذي يساهم بصورة مباشرة في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الاطلاع عن كثب على إمكانياتهم وقدراتهم وتفهم احتياجاتهم لتسهيل التواصل والتعامل معهم.

وأكد الهاجري الحاجة الماسة إلى التفاعل المجتمعي وتواصل فئاته مع ذوي الاحتياجات الخاصة كجزء فاعل في المجتمع، مشيرا إلى أنه لضمان نجاح هذا التواصل الذي يهدف إلى دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع علينا أولاً أن نتعرف على هذه الفئة وعلى احتياجاتها وإمكانياتها والدور الذي يمكن أن تأخذه في المسيرة والبناء لأننا نؤمن بأنها قادرة على ذلكن ونؤمن أيضاً بأن فئات المجتمع لديها القدرة على التفهم والتواصل والمشاركة.

ومن جهتها استعرضت ريم المزروعي مدير مركز مدينة زايد لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الجهود المبذوية في مجال التعامل مع أصحاب الإعاقة السمعية، حيث تقدم المؤسسة خدمات جليلة لهم من أجل تخطي العقبات الحياتية التي يواجهونها بسبب الإعاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال