• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تونس تنفى اتهام الجزائر بتصدير الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

ساسي جبيل (تونس)

نفت الحكومة التونسية، اليوم الثلاثاء، أن تكون قد وجهت اتهاما للجزائر المجاورة بدعم الإرهاب على الأراضي التونسية.

وأصدرت وزارة الدفاع التونسية، اليوم، بيانا توضيحيا نفت فيه هذه الاتهامات مؤكدة أن علاقات الأخوة بين تونس والجزائر وبين الجيشين التونسي والجزائري أعمق من أن تعكر صفوها تعليقات خاطئة لا تمت للحقيقة بصلة.

ويأتي ذلك في أعقاب تصريح منسوب لوزير الدفاع التونسي فرحات الحرشاني، اعتبرت الجزائر أنه يتضمن إشارات تحمل اتهامات لها بتصدير الإرهاب إلى تونس.   وأضاف بيان وزارة الدفاع التونسية أن الحكومة ووزارة الدفاع الوطني خصوصا، "ما فتئت تثمن في التصريحات الرسمية لمسؤوليها التعاون المشترك التونسي الجزائري فى المجال العسكري سواء المتعلق منه بتأمين الحدود المشتركة أو بتبادل الخبرات والتدريبات".

وجاء في البيان الرسمي أن وزير الدفاع فرحات الحرشاني تطرق في تصريحاته، خلال لقائه بمجموعة من الصحفيين، إلى التهديدات القادمة لتونس من الجنوب بدرجة أولى ثم إلى الخطر الذي تمثله المجموعات الإرهابية المتمركزة في المرتفعات الغربية للبلاد والمتاخمة للحدود مع الجزائر والتي وصفها بالأخطار الخارجية الداخلية نظرا لأنها مجموعات تتنقل بين تونس والجزائر خاصة بعد الضغط عليها من طرف القوات التونسية والجزائرية في المدة الأخيرة.

وأكدت وزارة الدفاع أن هذه المعلومات تم تقديمها سابقا في العديد من المرات ولم تسبب تجاذبات بين البلدين.

جدير بالذكر أن وزير الدفاع التونسي فرحات الحرشانى صرح، الإثنين في مجلس نواب الشعب التونسي، أن العلاقات بين تونس والجزائر على أحسن ما يرام، وأن هناك تنسيقا أمنيا  يوميا بين القيادات العسكرية في كلا البلدين.   

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا