• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«البلدية»: إجراء غير قانوني لا يحق للمالك

ارتفاع في أسعار «مواقف» البنايات السكنية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يناير 2014

تحرير الأمير (الشارقة)- شكا سكان في مدينة الشارقة مضاعفة أسعار مواقف المركبات في الأبراج والبنايات، في أعقاب الزيادة المتسارعة في القيمة الايجارية للشقق السكنية بنسب تجاوزت سقف الـ40 في المائة، مؤخراً، مطالبين بإدراج تأجير الموقف ضمن بنود العقد الإيجاري من دون نظير مادي.

وأكد سكان في أحياء المجاز والتعاون والقاسمية والخان أن ملاك البنايات والأبراج ضاعفوا أسعار المواقف، مستغلين بذلك حمى الإيجارات التي اجتاحت المنطقة، لافتين إلى أن القيمة الإيجارية للمواقف لا تتجاوز في جميع المناطق 2000 درهم سنوياً.

غير أن الارتفاعات الأخيرة طالت هي أيضا المواقف، داعين إلى إلزام كل مستأجر بموقف مجاني واحد.

بالمقابل، قالت بلدية الشارقة: إن قانون الإيجار لا ينص على وجود مواقف مركبات المستأجرين، إلا أنه يحمي المستأجر، موضحة أنه لا يحق للمالك رفع القيمة الإيجارية للموقف في حال كان هذا البند ضمن العقد الإيجاري للشقة، وتمت المصادقة عليه من الطرفين.

بداية، أكد جميل شمس (مقيم في الخان) أن مالك البناية التي يقطنها لم يستطع رفع القيمة الإيجارية اعتبار أنه ضمن حماية السنوات الثلاث، غير أنه رفع قيمة الموقف من 2000 إلى 4000 درهم مرة واحدة .

في السياق ذاته، قالت نهلة النبطي (مقيمة في المجاز) إن موضوع المواقف بات يشكل حالة من التوتر للجميع، خصوصاً أن الشارقة تعيش أزمة في هذا الجانب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض