• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بدعم من شراء مؤسساتي لـ"اتصالات" و"إعمار"

الأسهم المحلية تحافظ على مكاسبها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل (الاتحاد)

حافظت الأسهم المحلية، للجلسة الثالثة على التوالي اليوم وقبل جلسة واحدة من إنهاء تعاملاتها الأسبوعية غدا، على مسارها الصاعد، مدعومة بعمليات شراء مؤسساتية تركزت على سهمي اتصالات في سوق أبوظبي للأوراق المالية وإعمار العقارية في سوق دبي المالي.

وتبادل السوقان، الأدوار في جلسة اليوم حيث نجح سوق العاصمة في قلب هبوطه قرب الإغلاق إلى ارتفاع طفيف بنسبة 0,07%، بدعم من سهم اتصالات الذي ارتفع بأكثر من 1%. في حين، حول سوق دبي المالي ارتفاع الأمس إلى هبوط بنسبة 0,28% متأثراً بهبوط سهم بنك دبي الإسلامي بقرابة 2%، وإن دعمت تحولات سهم "إعمار" العقارية من الهبوط إلى ارتفاع السوق في تقليص خسائره.

وأضافت ارتفاعات سوق أبوظبي مكاسب جديدة في القيمة السوقية لأسهم الإمارات بنحو 670 مليون درهم، لكنه تنخفض بسبب تراجع سوق دبي المالي إلى 465 مليون درهم، وتظل مستويات السيولة عند معدلاتها المنخضة، إذ بلغت قيمتها في السوقين نحو 530 مليون درهم بواقع 200 مليوناً في سوق العاصمة، و328 مليوناً في سوق دبي المالي.

وتتداول مؤشرات الأسواق حالياً في نطاق ضيق أميل إلى الارتفاع، في ظل حالة الترقب لنتائج الشركات للربع الثالث والتي لم تعلن غالبية الشركات بعد عنها، الأمر الذي يجعل الأسواق في حالة ترقب، بحسب محللين ماليين.

وفيما يتعلق بالأداء، أغلق سوق العاصمة عند مستوى 4564 نقطة بتداولات قيمتها 200 مليون درهم من تداول  46 مليون سهم، وتصدر سهم اتصالات قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بقيمة تداولات 91 مليون درهم، وارتفع السهم بأكثر من 1%، كما جاء الدعم للسوق من سهم الدار العقارية الذي ارتفع بأقل من نصف في المائة.

وقلص سوق دبي المالي خسائره التي كانت تقترب من 1%، بعد تحول سهم اعمار من الهبوط الى الارتفاع بنسبة 0,58% إلى سعر 6,98 درهم، متصدراً قائمة الأسهم الأكثر نشاطاً بنحو 73,5 مليون درهم من إجمالي تداولات السوق البالغة 328 مليون درهم.درهم.

وتأثر السوق بتراجع سهم بنك دبي الإسلامي ثالث الأسهم الثقيلة في المؤشر العام، وانخفض بنحو 1.9% أكبر نسبة انخفاض بين الأسهم المتراجعة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا