• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

5000 وحدة متوقع دخولها السوق بنهاية العام

استقرار أسعار الايجارات السكنية بأبوظبي خلال الربع الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

عبدالرحمن اسماعيل

&rlmاستقرت أسعار الايجارات في أبوظبي خلال الربع الثالث من العام الحالي وسط توقعات بأن تصل نسبة الارتفاع في الأسعار على مدار العام 2015 بأقل من 10% مقارنة مع 11% في 2014 و17% في 2013، بحسب تقرير عقاري أصدرته اليوم شركة جيه إل إل للاستشارات العقارية.

ووفقا للتقرير من المقرر أن تدخل نحو 5000 وحدة سكنية إلى السوق بنهاية العام الحالي، أبرزها مشاريع أمواج 2 ب شاطئ الراحة، وذا فيوز في سرايا، وذا ويف، وبرج سي سايد، وأبراج سيجما في جزيرة الريم. وإن كان مرجحاً أن تشهد بعض المشاريع تأخيراً في التسليم.

وقال دايفيد دَادلي، المدير الإقليمي ورئيس مكتب أبوظبي ب شركة جيه أل أل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن "الاتجاه العام للسوق العقارية بأبوظبي خلال الربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ككل، هو الاستقرار، حيث ظل أداء القيمة لمعظم الشرائح مستقراً، مع زيادة طفيفة في أداء الشريحة الفندقية.

وأضاف:" ظلت السوق مستقرة نسبياً، وإن ظهرت مؤشرات متزايدة على الحيطة والحذر في ظل تباطؤ الإنفاق الحكومي المحلي وخفض حجم الصفقات وتراجع إقبال المستثمرين، وذلك بعد ارتفاع دام عامين شهدت خلالهما الشريحة السكنية نمواً سنوياً بمعدل 25% وهو معدل يفوق معدل إجمالي النمو المحلي عند 2-5% سنوياً،ولهذا فإن فترة الاستقرار لا تعد أمراً سيئاً، حيث إنها تتيح لديناميات السوق أن تلحق بالتوجهات".

وقال إن الحكومة الإماراتية أعلنت عن خطط لخفض الإنفاق بنسبة 4.2% خلال هذا العام، عقب تراجع أسعار النفط، وهو أول خفض للإنفاق على مدار 13 عاماً، والمؤشرات تشير إلى أن هذا الاتجاه سوف يستمر، إلا أن التوقعات تشير إلى استمرار نمو الطلب ولكن بمعدل أكثر بطئاً.

وأوضح دادلي بأن نمو الطلب سيأتي من المشاريع التي تم البدء فيها خلال فترة ارتفاع أسعار النفط، حيث سيكون لمشاريع مثل توسعة المطار وطيران الاتحاد تأثير اقتصادي مضاعف، لكن المشاريع الجديدة ستخضع لمزيد من التدقيق، وسيتم تنفيذها تدريجياً على مراحل.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا