• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

العبدولي: استثمار 1·5 مليار دولار خلال 3 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

القاهرة - محمود عبدالعظيم:

أكد المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي لشركة ''اتصالات مصر'' قدرة الشركة على المنافسة بقوة في سوق المحمول المصرية من خلال الخدمات المتنوعة التي تقدمها الشركة ومنها خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال، والتي ستكون نقلة نوعية في المجتمع المصري.

وقال العبدولي في حوار مع ''الاتحاد'': إن إجمالي استثمارات الشركة منذ حصولها على الرخصة وحتى السنوات الثلاث المقبلة تتراوح بين 6 و8 مليارات جنيه (حوالي 1.5 مليار دولار) تم بالفعل إنفاق نحو 60 في المائة منها في بناء الشبكة ومحطات التقوية وتركيب الأبراج وبناء النظم المالية والإدارية وتدريب الكوادر البشرية ونظم خدمة العملاء، مشيراً إلى أن الشركة ستعمل وفق رؤية وفلسفة جديدة في مجالها.

وقال: إنه مع بدء تشغيل الشبكة لن يقتصر استخدام خدمات الجيل الثالث على تطبيق واحد وهو المكالمات المرئية، بل سيتم استخدام التطبيقات كافة بما يمثل نقلة نوعية على المستوى التعليمي والصحي والاجتماعي، وغيرها من النواحي الأساسية للمجتمع المصري.

وحول توقيت بدء عمل الشبكة، قال العبدولي: إن تقديم الخدمة من ''اتصالات مصر'' يعتمد على عدد من العوامل بعضها داخلي تحت سيطرة الشركة، وبعضها خارجي، وإذا توافرت هذه العوامل جميعها فسيكون إطلاق خدمات الشبكة الثالثة وفقاً لالتزاماتنا مع الجهاز القومي المصري لتنظيم الاتصالات ووزارة الاتصالات المصرية أواخر الشهر القادم.

وحول التطبيقات الجديدة التي تعتزم ''اتصالات'' مصر إطلاقها مع بدء تشغيل الشبكة، قال: إنه في المجال الصحي ستلعب خدمات الجيل الثالث دوراً مؤثراً، حيث نتصور أن هناك مريضاً في مكان ما بمصر يستطيع الطبيب الاستشاري في مستشفى تخصصي يبعد عنه أن يشاهد صور الأشعة بكاميرا التليفون المحمول، وأن يستعرض ملف المريض والتحاليل وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال