• الثلاثاء 30 ربيع الأول 1439هـ - 19 ديسمبر 2017م

مبيعات لجني الأرباح تعيق ارتفاع سعر النفط إلى 60 دولاراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

لندن-(رويترز): تراجعت أسعار النفط خلال تداولات أمس وسط مبيعات لجني الأرباح بعدما تجاوز السعر الحاجز عند مستوى 60 دولارا لأول مرة منذ أكثر من شهر. وتحققت ارتفاعات الأسعار بسبب ضغوط على الإمدادات ومخاوف بشأن تصاعد التوترات مع إيران.

وانخفض الخام الأميركي الخفيف 12 سنتا إلى 59,59 دولار للبرميل بعدما بلغ ذروته خلال الجلسة عند 60,42 دولار كما انخفض خام برنت في لندن 26 سنتا إلى 58,77 دولار.

وقال محللون إن المتعاملين يلتزمون الحذر قبل ذكرى الثورة الإسلامية في إيران التي تحل يوم الأحد حيث يمكن أن تتصاعد حرب التصريحات بين إيران العضوة بمنظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) والولايات المتحدة بخصوص برنامج طهران النووي.

وقال الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي أمس الأول إن الجمهورية الإسلامية ستستهدف المصالح الأميركية في أنحاء العالم إذا تعرضت لهجوم بسبب برنامجها النووي.

وقال اوليفر جاكوب من مؤسسة بتروماتريكس ''البقاء فوق مستوى 60 دولارا بشكل مستمر يتطلب بعض التأكيدات على استمرار تدهور الوضع مع إيران''. وقال محللون فنيون يستندون في توقعاتهم على تحركات سابقة للأسعار إن المتعاملين قد يحجمون عن الإقبال الشديد على البيع قبل عطلة نهاية الأسبوع غير أن الأسعار ستحاول الارتفاع بدرجة أكبر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال