• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

خطة دبي الاســتراتيجية·· رؤية طــــــموح على أرضية صلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 فبراير 2007

استطلاع- قسم الاقتصاد:

أكد مسؤولون وخبراء اقتصاديون ومصرفيون ورجال أعمال أن خطة دبي الاستراتيجية التي أعلن ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، لم تترك شيئاً وتنم عن ثقة كبيرة في قدرة دبي على تنفيذها خاصة في ضوء ما حققته في السنوات الماضية.

وأشار المشاركون في استطلاع ''الاتحاد'' عن استراتيجية دبي حتى عام 2015 إلى أن أهمية هذه الاستراتيجية تكمن في شموليتها حيث تناولت مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، علاوة على ما تضمنته من محاور قابلة للتنفيذ وتصب في نهاية المطاف لصالح الوطن والمواطن.

وقال مشاركون في الاستطلاع: إن شمولية الرؤية تجلت في التركيز على العنصر البشري الذي يعد قاعدة الانطلاق لتحقيق الأهداف المنشودة، بالتوازي مع التركيز على التعليم؛ لأن الاستثمار في رأس المال البشري هو العنصر الأهم على المدى الطويل، لافتين إلى أن التركيز على العلم والتعليم جاء ليؤكد نجاح دبي في الولوج لاقتصاد المعرفة حيث إن النجاح في الألفية الثالثة لن يتأتى إلا من خلال كفاءة وجودة رأس المال البشري.

وأجمع المشاركون في الاستطلاع على أن دبي قادرة على تنفيذ أهداف الخطة وأرقامها قبل الوقت المحدد لها في 2015 مثلما نجحت في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لعام 2010 قبل موعدها، مشيرين إلى أهمية إطلاق برامج وآليات عمل مبتكرة تسهم في تحقيق معدلات النمو المستهدفة سنوياً والتي لا تقل عن 11%، وفقاً للاستراتيجية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال