• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

إطلاق أسماء الشهداء على شوارع بالشارقة رسالة تكريم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

الشارقة (وام):

ثمنت جمعية الإمارات للمحامين والقانونيين توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتسمية بعض شوارع مدن ومناطق الإمارة، بأسماء شهداء الوطن الذين سطروا الملاحم البطولية في صمودهم ووفائهم وتضحياتهم بدمائهم، في سبيل الذود عن حياض الوطن وشرف الأمة أثناء تأدية واجبهم المقدس مع أشقائهم في قوات التحالف العربي في اليمن.

وقال المحامي زايد سعيد الشامسي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، في هذه الخطوة الانسانية تأتي تجسيدا للقيم والمعاني العليا التي يمثلها الشهيد والذي كرمه المولى عز وجل، وبوأه مرتبة رفيعة، وجعل شهادته مغفرة له وشفاعة لأقاربه، مضيفا أن تضحيات هذه الكوكبة الطاهرة من أبناء الوطن تجبرنا على الوقوف إجلالا للبسالة والبطولة في سبيل الدفاع عن الحق، ونصرة المظلوم وردع البغاة والمعتدين. وسيظل الشهداء الأبرار على مدى الدهر النموذج الأروع الذي يرفع رايات دولتنا الفتية خفاقة تحمل رسالتنا السامية الداعية إلى السلام والمحبة ونجدة المظلوم.

وأشار إلى أن اطلاق أسماء الذين سقطوا في ساحة الدفاع عن الشرعية على أرض اليمن الشقيقة إنما يجسدون التلاحم الأخوي والديني بين الاشقاء، وإن أقل الواجب الذي نقدمه لشهدائنا هو رعاية اسرهم، وهو الدور الذي تقوم به دولتنا تجاه أبنائها جميعا.

وأعرب عن أمله في مساهمة المجتمع في تخليد ذكرى الشهداء في يومهم المهيب يوم الشهداء، تجسيدا وتخليدا لكل أبنائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن والواجب.

وكان صاحب السمو حاكم الشارقة، قد وجه بأن يراعى عند اختيار الشوارع التي ستحمل أسماء الشهداء الأبرار بأن تكون بالقرب من مساكنهم، أو مساكن ذويهم ضمن أحيائهم السكنية، لكي تصبح مصدر إعزاز وفخر لمناطقهم ومدنهم.

وبناء على التوجيهات، تم إطلاق اسم الشهيد أحمد غلام لنقاوي على أحد شوارع منطقة «النوف 3»، واسم الشهيد جمال مايد المهيري على أحد شوارع منطقة «النوف 4»، واسم الشهيد وليد محمد الياسي على أحد شوارع منطقة «النوف 2»، واسم الشهيد جمعة جوهر الحمادي على شارع عيسى بن أبان في منطقة القادسية، واسم الشهيد خليفة بدر جوهر على أحد شوارع منطقة الحومة بالشارقة، واسم الشهيد هزيم عبيد آل علي على أحد شوارع منطقة الحمرية غرب، واسم الشهيد يوسف حسن العبيدلي على أحد شوارع «الرحمانية 6»، واسم الشهيد غالب عامر هلابي على أحد شوارع منطقة «الرحمانية 9»، واسم الشهيدين راشد وحامد محمد البلوشي على شارعين من شوارع منطقة طريف في مدينة كلباء، واسم الشهيد حسن محمد الطنيجي على أحد شوارع منطقة «مربع 19» في مدينة كلباء، واسم الشهيد راشد ناصر الزعابي على أحد شوارع منطقة حي القلعة في مدينة كلباء، واسم الشهيد سيف عيسى النقبي على شارع اللؤلؤية في منطقة اللؤلؤية في مدينة خورفكان، وإطلاق اسم الشهيد محمد إسماعيل البلوشي على أحد شوارع منطقة مغيدر في مدينة كلباء. رحمة الله على شهدائنا الابرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض