• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال زيارته مقر المركز

كرزاي يشيد بالعمل المؤسسي والاحترافي لـ «الإمارات للدراسات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

زار حامد كرزاي، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية السابق، مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، صباح أمس وتجول في إداراته وأقسامه المختلفة، بما فيها مكتبة اتحاد الإمارات، وقسم الرصد الإعلامي.

واستمع إلى عرض لطبيعة الأهداف والغايات التي يعمل من أجلها المركز، والأنشطة المتنوِّعة التي يقوم بها في خدمة عملية صناعة القرار ودعمها وتنمية المجتمع في الإمارات.

وشاهد عرضاً تعريفياً مصوَّراً لأهداف المركز وأنشطته المتنوِّعة خلال مسيرته العلمية والبحثية المشرقة، والممتدَّة أكثر من عقدين من الزمن. كما تعرَّف خلال جولة له في المركز، إلى قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإدارة التدريب والتطوير المستمر. واطَّلع الرئيس كرزاي خلال الجولة على الإصدارات المتنوعة للمركز ومجالات اهتمامها وأهدافها الرئيسية.

زار كرزاي مكتبة اتحاد الإمارات، وهي أكبر مكتبة متخصِّصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتوي على مئات الآلاف من العناوين البحثية المتخصصة، بالإضافة إلى ما يزيد على ألف دورية متخصِّصة، وقاعدة المعلومات الشاملة المعروضة على شبكة الإنترنت، التي تغطي جانبين: الأول عن دولة الإمارات العربية المتحدة، والثاني عن المركز.

ثم قام كرزاي بزيارة قسم الرصد الإعلامي في إدارة الإعلام بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، حيث استمع إلى عرض عن سير العمل اليومي بالقسم، من حيث متابعة ورصد الأحداث والتطورات اليومية ذات الصلة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط، والقضايا العالمية.

وفي ختام الزيارة أشاد كرزاي، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية السابق، بدور مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية الرائد وإنجازاته العلمية والبحثية المتميزة، مُبدياً إعجابه بنمط العمل المؤسسي والاحترافي الراقي الذي يميز أداء المركز، الذي أصبح واحداً من أهم مراكز البحوث بالمنطقة والعالم.

كما أشاد الرئيس كرزاي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز منذ تأسيسه في مجال البحوث والدراسات والمؤتمرات والمحاضرات والإصدارات العلمية، وخدمة صناع القرار، ورفد المجتمع المحلي بأدق البيانات والمتابعات الإعلامية والبحثية التي تعالج قضايا الساعة ومشكلات المجتمع، على الصُّعُد المحلية والإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة حامد كرزاي، رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية السابق، قبيل محاضرته المهمة مساء أمس في قاعة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان بمقر المركز في أبوظبي، بعنوان «الإرهاب والحرب على الإرهاب وتأثيرهما في البلدان الإسلامية»، وتناول خلالها تجربة بلاده ومعاناتها الفكر المتطرِّف والأيديولوجيات المتشددة وأعمال العنف التي أدت إلى تدمير مجتمع أفغانستان ومؤسساته، حيث قضى الإرهاب والعنف، اللذان شهدتهما أفغانستان طوال عقود، على التسامح والتعاون من أجل خير الإنسانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض