• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

دعوة السائقين إلى الالتزام

وفاة شخص وإصابة 17 بسبب الضباب في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تحرير الأمير

تحرير الأمير (دبي)

تسببت حالة الضباب التي سادت البلاد خلال الأسبوع الماضي بعدد كبير من الحوادث المرورية في دبي، أدرجت تحت البسيطة والمتوسطة والبليغة، وأسفرت عن وفاة شاب وإصابة 17 آخرين بحسب العقيد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

وناشد المزروعي السائقين ومستخدمي الطريق توخي الحيطة والحذر والانتباه والالتزام بالمسافة الآمنة، وتخفيف السرعات عند تقلبات الجو، خاصة خلال أوقات الضباب، موضحاً أن الضباب الكثيف يعيق الرؤية، خصوصاً على الطرق الخارجية، ويعد أحد الأسباب الرئيسية للحوادث.

وقال العقيد سيف المزروعي، إن هذه الفترة من العام تشهد تكون الضباب بكثافة على الطرق المختلفة، مشدداً على ضرورة الالتزام والحذر من جانب السائقين والالتزام بالتعليمات الضرورية للقيادة في هذه الظروف.

ودعا مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي مستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر في أوقات الضباب والالتزام بقواعد الأمن والسلامة. مؤكداً أهمية خفض السرعات أثناء القيادة في هذه الظروف؛ لأن السائق ربما لا يملك الفرصة لاستخدام الفرامل في ظل عدم قدرته على الرؤية لمسافة قد لا تزيد على مترين أو ثلاثة، معتبراً أن الخطأ في هذه الظروف قد يكلف السائق حياته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض