• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م
  10:11     تراجع أسعار النفط بسبب زيادة منصات الحفر النفطية بالولايات المتحدة         10:12    حزب مادورو يكتسح 20 على الاقل من بلديات عواصم الولايات الـ23    

تجمع بشري لتشكيل خارطة العالم في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

تنظم هيئة الهلال الأحمر في الثامن والعشرين من فبرابر الحالي بالتعاون مع المجموعة الإماراتية للقلب ونادي الجزيرة الرياضي والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومنطقة أبوظبي التعليمية ومؤسسة الإمارات للإعلام والمؤسسة الوطنية للتدريب. أكبر تجمع بشري لتشكيل خارطة العالم في مبادرة لإعلاء قيم التسامح والعطاء الإنساني بين كافة شعوب العالم وعرفاناً بالدور الكبير لمؤسس دولة الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ميادين العمل الإنساني والخيري وتحت شعار كلنا في حب زايد .

ويجيء ذلك ضمن مهرجان إنساني تثقيفي رياضي لجمع تبرعات ومساهمات المحسنين وأهل الخير لدعم مشروع أصدقاء مرضى القلب الذي تنفذه الهيئة لإجراء عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية مجاناً للحالات المرضية غير القادرة على تحمل أعباء وتكاليف تلك العمليات. ويأتي تنظيم الحدث تحت شعار ''كلنا في حب زايد'' وسط إقبال جماهيري من الجاليات المقيمة بالدولة ودعم سفارات الدول الشقيقة والصديقة بصورة تعبر عن الألفة والمودة السائدة بين كافة الجنسيات ''مشروع تكاتف'' وهيئة التراث.

وأكدت اللجنة المنظمة للفعاليات خلال اجتماعها التنسيقي الأول الذي عقد بمقر هيئة الهلال الأحمر بأبوظبي صباح أمس أن التجمع الأكبر من نوعه لتشكيل خارطة العالم هو رسالة وفاء لرجل البر والعطاء ''زايد الخير'' تعبر عن تمسك الجميع بنهجه الكريم في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' خير خلف لخير سلف.

وشدد الحضور على أن الحدث تجسيد لفكر ومنهج ثابت تحرص عليه قيادة البلاد الرشيدة لتشجيع العمل الخيري والإنساني بالدولة لتقديم الخدمات والمساعدات والعون إلى كافة الشرائح الضعيفة في كل مكان دون تردد من أجل تحسين ظروفهم وأحوالهم المعيشية والإنسانية.

أصدقاء المرضى

كما تجيء الفعالية في إطار المساعي الجادة لتكثيف جهود هيئة الهلال الأحمر عبر مشروع اصدقاء مرضى القلب بالتعاون مع المجموعة الإماراتية العالمية للقلب لدعم ومساندة مرضى القلب داخل الدولة وخارجها من شريحة محدودي الدخل غير القادرين على تحمل مصاريف العلاج والعمليات الجراحية اللازمة لهم حيث يتم عبر المشروع تقديم كافة الخدمات الطبية بما في ذلك تكاليف الجراحة والدواء مجاناً ودون مقابل.

كما يحمل الحدث بجانب بعده الوطني والإنساني هدفاً تثقيفياً للتأكيد على مشاكل أمراض القلب ومسبباتها التي تشكل أحد الأمراض الأكثر خطورة ومن المسببات الأكثر شيوعاً للوفيات محلياً وعالمياً في خطوة تهدف الى توجيه الانتباه إلى ضرورة الوقاية من أمراض القلب والتعامل مع المسألة بما يناسبها من اهتمام وحرص.

10 دول

يذكر أن برامج هيئة الهلال الأحمر لمساعدة مرضى القلب خارج الدولة عبر ''بعثة العطاء لزايد الخير'' بالتعاون مع المجموعة الإماراتية للقلب غطت 10 دول حول العالم واستفاد منها المئات من المرضى من محدودي الدخل والفقراء وتم إجراء 250 عملية قلب مفتوح تكللت بالنجاح. أما على الصعيد المحلي فقد تم تنفيذ 50 عملية جراحة قلب مفتوح ضمن مشروع أصدقاء مرضى القلب دون مقابل للمرضى داخل الدولة من غير المشمولين بالضمان الصحي وغير المستفيدين بالقوانين المنظمة للعلاج المجاني بالدولة. (وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال