• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التحالف يعزز دوره بمكافحة الإرهاب في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

عدن (الاتحاد، وكالات)

كشفت مصادر أمنية في مدينة عدن، جنوب اليمن، أمس الاثنين، عن وصول تعزيزات أمنية وعسكرية من دول التحالف العربي متخصصة في مكافحة الإرهاب إلى مطار عدن الدولي عبر 4 طائرات عسكرية للمشاركة مع القوات الشرعية في تأمين المحافظة عقب طرد المتمردين الحوثيين والمخلوع صالح من المدينة في منتصف يوليو الماضي. ويأتي وصول القوة المتخصصة في أقل من 24 ساعة على إصدار قرار تشكيل لواء القوات الخاصة لمكافحة الإرهاب في عدن من قبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وأعلن نائب الرئيس اليمني رئيس الحكومة، خالد بحاح، ترتيبات عاجلة سيتم البت فيها فيما يخص الملف الأمني وتحقيق الأمن والاستقرار.

وكشف مصدر حكومي في عدن لـ «الاتحاد» أن هناك توجهات حكومية قادمة خاصة بإنجاز الملف الأمني، ودمج مقاتلي المقاومة في الجيش الوطني، مضيفاً أن ملفاً متكاملاً يتعلق بالخطوات السريعة لتحقيق الأمن والاستقرار، تم طرحه على الأشقاء في السعودية والإمارات من قبل نائب الرئيس رئيس الحكومة، مبيناً أن إحدى الخطوات القادمة سيكون تشكيل قوة متخصصة لمكافحة الإرهاب، سيتم تدريبها وتأهيلها من قبل دول التحالف.

من جانبه، قال القيادي البارز في المقاومة الشعبية في عدن، الشيخ صالح بن فريد إنه تلقى تأكيدات من قيادة التحالف العربي بشأن إنشاء وحدات أمنية متخصصة ستعمل على تحقيق الأمن والاستقرار، مؤكداً أن هناك توجهات لدعم المقاومة ودمجها بالجيش الوطني خلال الفترة القليلة القادمة. وميدانياً، قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إنها والوفد الميداني، وزعا خلال الأيام الماضية 5 آلاف سلة غذائية على الأسر المحتاجة في عدن، بالتعاون مع لجنة الإغاثة اليمنية ومنظمات الإغاثة الإنسانية المحلية. وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية، إن التوزيع تم وفق كشوف تم إعدادها مسبقاً لتلافي الازدواجية بالتوزيع، مؤكداً أن ما تم توزيعه جاء ضمن التبرع الذي أعلن عنه قائد العمل الإنساني سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بقيمة 100 مليون دولار لإغاثة الشعب اليمني الشقيق، وتوجيهات سموه في هذا الشأن. وأشار إلى حرص سموه على وصول المساعدات الإغاثية إلى الأشقاء في اليمن بشكل عاجل، لافتاً في الوقت ذاته إلى وصول طائرتين محملتين بنحو 40 طناً من الأدوية في مايو الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا