• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الاتحادية العليا» لـ «الاتحاد»: عرض فيديو «الإساءة» الجلسة المقبلة

إعادة قضية الدويلة للمرافعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

يعقوب علي (أبوظبي)

أعادت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا أمس، قضية المتهم الكويتي مبارك الدويلة للمرافعة في جلسة 2 نوفمبر المقبل، بعد أن كانت قد حجزتها في جلسة سابقة للنطق بالحكم.

وأكدت مصادر من داخل المحكمة لـ«الاتحاد» أن قرار المحكمة جاء لعرض فيديو مقابلة المتهم مع القناة الكويتية التي استضافته، وجاء خلالها بالإساءات التي يحاكم عليها، حيث تعتزم النيابة عرض الفيديو خلال الجلسة المقبلة.

وفي قضية منفصلة أعادت المحكمة التي ترأسها المستشار فلاح الهاجري رئيس دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قضية متهم إماراتي متهم بالانضمام لتنظيم إرهابي للمرافعة في جلسة 2 نوفمبر، على الرغم من أنها كانت قد حجزتها للنطق بالحكم ولم يتسنَ الحصول على حيثيات قرار المحكمة.

وفي قضية ثالثة أعاد متهم إماراتي، في قضية الترويج لتنظيمات إرهابية عبر إنشاء وإدارة حسابات في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، تكرار ادعاء قيامه لا شعورياً بمحاولة انتحار فاشلة، مشيراً إلى أنه يعاني حالة نفسية سيئة تدفعه لمحاولات انتحار متكررة، مطالباً المحكمة بإيداعه في المصحة النفسية لحمايته من نفسه.

وطالب دفاع المتهم بإمداده والمحكمة بنسخة من تقرير أحد المستشفيات في أبوظبي، مؤكدة أن التقرير الطبي سيساهم في إعداده لمرافعة الدفاع، وهو ما استجاب له المستشار فلاح الهاجري، مقرراً مخاطبة المستشفى للحصول على التقرير الطبي المشار إليه، مشيراً إلى الوقوف على حالة المتهم النفسية والصحية للتأكد من مدى حاجته للإيداع في مصحة نفسه بدلاً من المنشأة العقابية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض