• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

أكدت أن «فجر» ليست حنان ترك

ياسمين رئيس.. تقرر الاعتزال وارتداء الحجاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يناير 2018

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

قدمت الفنانة ياسمين رئيس في فيلم «بلاش تبوسني» دور «فجر».. نجمة الإغراء الشهيرة، وبطلة الفيلم الطويل الأول لمخرج شاب، التي ترفض مشهد القُبلة في الفيلم وهو ما يثير جنون المخرج ويستفز المنتج، ليحاول الجميع الوصول إلى أرضية مشتركة لاستكمال الفيلم، كل هذا تراقبه كاميرا مخرج شاب أيضاً، يصنع فيلماً وثائقياً عن صناعة فيلم صديقه، حيث يجري لقاءات مصورة مع كل صناع الفيلم، محاولاً فهم المبررات التي تحكم تصرفات كل منهم.

الفيلم أخرجه وألفه أحمد عامر، وتم تقديمه في عرض عالمي أول ضمن «مهرجان دبي السينمائي» في دورته الماضية.

يستعرض «بلاش تبوسني» تاريخ الإغراء في السينما المصرية من خلال لقطات أرشيفية ولقاءات مع أشهر صُناع السينما، من بينهم المخرج الراحل محمد خان والمخرج خيري بشارة، كما يسلط الضوء على الفنانة «فجر» التي تلعب دورها ياسمين، التي تواجه العديد من المشاكل والأزمات مع مخرج الفيلم، حينما تتخذ قرارها بالاعتزال وارتداء الحجاب بسبب بعض المشاهد الخارجة أثناء التصوير، وهو ما يسعى من خلاله مؤلف العمل ومخرجه لإبراز التناقضات التي تحيط بمجتمعاتنا.

هجوم ونقد

عن فيلمها الجديد وردود الأفعال المتباينة ما بين مؤيد ومعارض حول طبيعة العمل، بينت ياسمين لـ (الاتحاد) أنها منذ دخلت مجال التمثيل وأغلب أعمالها محط أنظار الجمهور، فتأتيها ردود أفعال إيجابية وأخرى سلبية، مشيرة إلى أنها تعودت على النقد والهجوم حتى لو كان في غير محله، وتحاول قدر المستطاع أن تكمل طريقها وتذلل كل العقبات التي تقف في طريقها من أجل الوصول إلى حلمها، بتقديم أعمال مميزة ذات قيمة، لافتة إلى أن النقد في أغلب الأحيان يؤثر عليها بالسلب خصوصاً على نفسيتها، لأن كثرة الكلام الذي يأتي في غير محله يبعث بداخلها طاقة سلبية، لكنها سرعان ما تتخلص من هذا الشعور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا