• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

الاتفاق على هنية رئيساً لحكومة الوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

مكة المكرمة - وكالات الأنباء: أكد مسؤول في حركة ''فتح'' ظهر أمس في مكة المكرمة ، أن حركتي ''فتح'' و''حماس'' اتفقتا على أن يتولى رئيس الوزراء الحالي إسماعيل هنية رئاسة حكومة الوحدة الوطنية، الا أن الاتفاق على البرنامج السياسي لهذه الحكومة ما يزال متعثرا.

وقال رئيس كتلة ''فتح'' في المجلس الشتريعي الفلسطيني عزام الأحمد لوكالة ''فرانس برس'': ''لقد اتفقنا مع حركة ''حماس'' ضمن توزيع الحقائب الوزارية، على أن يتولى إسماعيل هنية رئاسة حكومة الوحدة الوطنية''.

وأضاف ''سيقوم رئيس السلطة محمود عباس بتعيين نائب لرئيس الوزراء من حركة فتح''.الا أن الأحمد أكد أن ''إعلان الحكومة يبقى مرهوناً بالاتفاق على برنامجها السياسي، وما زلنا لم نتوصل الى اتفاق على هذا المستوى''.

وعلى هذا المستوى، قال الأحمد ''لقد عادت الأمور الى عدم الاتفاق على البرنامج السياسي للحكومة. ففي النهاية، لا بد من الالتزام بالاتفاقيات الشرعية الدولية والعربية''.

وأضاف ''ما زال الخلاف قائماً حول الجانب السياسي الذي على أساسه تتشكل الحكومة الفلسطينية التي ستفك الحصار السياسي والاقتصادي ،ومن دون اتفاق حول الجانب السياسي تبقى الاتفاقات الأخرى لا قيمة لها''.

لكنه أشار الى تسجيل ''تقدم لدى ''حماس'' عن السابق في هذا الموضوع لكن هذا التقدم لم يصل الى درجة التفاهم''. ... المزيد