• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحالف كردي عربي سرياني لدحر «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

عواصم (وكالات)

أفاد المرصد السوري الحقوقي و«وحدات حماية الشعب» الكردي أمس، أنه تم إعلان تشكيل جديد باسم «قوات سوريا الديمقراطية»، وأوضحا أن التشكيل الجديد يضم مقاتلين من أبناء المناطق الشمالية من عرب وأكراد وسريان، على أن يكون هدفه الرئيسي مواجهة «داعش» تمهيداً لتحرير الرقة المقر الرئيسي لهذا التنظيم الإرهابي، وقرى عربية أخرى في محافظات حلب والحسكة والرقة. وقالت هذه التشكيلات في بيان مشترك إن «المرحلة الحساسة التي يمر بها بلدنا سوريا وفي ظل التطورات المتسارعة على الساحتين العسكرية والسياسية، تفرض بدورها أن تكون هناك قوة عسكرية وطنية موحدة لكل السوريين تجمع بين الأكراد والعرب والسريان وكافة المكونات الأخرى».

ويأتي هذا البيان بعد إعلان الولايات المتحدة أنها ستقدم معدات وأسلحة «لمجموعة مختارة من قادة الوحدات» حتى يتمكنوا من تنفيذ هجمات منسقة في مناطق سيطرة «داعش»، وذلك بعد فشل برنامج تدريب 5 آلاف معارض سوري «معتدل».

وتابع البيان «تشكيل قوات سوريا الديمقراطية يضم التحالف العربي السوري وجيش الثوار وغرفة عمليات بركان الفرات وقوات الصناديد وتجمع ألوية الجزيرة»، إضافة إلى «المجلس العسكري السرياني المسيحي ووحدات حماية الشعب الكردية ووحدات حماية المرأة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا