• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

اشتباه في ضلوع شقيق منفذ تفجير سروج بحادث أنقرة

الجيش التركي يقتل 17 متمرداً من «الكردستاني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

أنقرة (وكالات)

شن الجيش التركي أمس، غارات لليوم الثالث على التوالي على مقار لحزب العمال الكردستاني بمدينة هكاري بجنوب شرق البلاد، معلنا قتل 17 متمردا، فيما قتل جنديان تركيان باشتباك مع مقاتلي حزب العمال في شرق تركيا في مطلع الأسبوع. وأعلن رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، أن تنظيم «داعش» هو المشتبه به الأول في اعتداء أنقرة، وسط أنباء عن ضلوع شقيق منفذ تفجير سروج بتفجيرات أنقرة.

أعلن الجيش التركي أمس، مقتل 17 من أفراد حزب العمال الكردستاني وتدمير مخازن للأسلحة في هجوم جوي بمدينة هكاري بجنوب شرق البلاد. كما أعلن أن اثنين من جنوده قتلا في اشتباك مع مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شرق تركيا، في مطلع الأسبوع.

في حين قالت الداخلية التركية أمس، إن شرطيين اتهما بسحل جثة متمرد كردي قتل في مواجهات في شرناق جنوب شرق تركيا في عملية اثارت الاستنكار.

وذكر حزب الشعوب الديمقراطي، أن القتيل وهو صهر أحد نواب هذا الحزب، وقد قبض عليه مصابا بجروح على هامش المواجهات مع القوات التركية، ثم أعدم.

من جهة أخرى قال أيهان بيلجن المتحدث باسم حزب الشعوب، إن الحزب يبحث إلغاء كل تجمعاته الانتخابية قبل الانتخابات البرلمانية المقررة في أول نوفمبر لاعتبارات أمنية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا