• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

551 مليار درهم حجم قطاع الأدوات والمعدات في دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

دبي - ''الاتحاد'': شكل منظمو معرض الشرق الأوسط للمعدات والآلات والماكينات والأدوات المعدنية لجنة استشارية تضم الإشراف على المعرض والعمل على تنسيق أهم الموضوعات والمنتجات التي يتناولها ويطرحها في دورته المقبلة التي تنطلق مايو المقبل لتلبية متطلبات الطفرة العقارية الهائلة التي تعيشها المنطقة.

وتقدر قيمة المشاريع العقارية في منطقة الخليج بنحو 750 مليار دولار إلى تريليون دولار وتصل نسبة قطاع الأدوات والمعدات من إجمالي المشاريع العقارية إلى 20 %، ما يعني أن القيمة الإجمالية لقطاع الآلات والأدوات المعدنية تصل إلى 150 مليار دولار (551 مليار درهم) في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضحت ميلاني بيسي، مسؤولة معرض الشرق الأوسط للمعدات والآلات والماكينات والأدوات المعدنية في ميسي فرانكفورت: ''يحرص المعرض الذي ينظم في الفترة من 13 إلى 15 مايو في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على توفير البيئة المثالية لأصحاب الأعمال من العاملين في قطاع الماكينات والآلات المعدنية ويتيح فرصة الالتقاء بأهم الخبرات في المنطقة والعالم بالإضافة إلى التركيز على قطاع الأعمال الخشبية وأعمال الميكانيكا والكهرباء والأدوات الصحية والماكينات والآلات اليدوية''.

وقام منظمو المعرض في ميسي فرانكفورت بزيارة المساحة المخصصة للعارضين لاستيعاب الطلبات الخاصة بالمشاركين. وحضر الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مدينة دبي عدد من أهم الأسماء في عالم الأدوات والآلات المعدنية.

وسجل المعرض في دورته الأخيرة عام 2006 زيادة بلغت نسبتها 30 % في عدد المشاركين مقارنة بالعام ،2004 ومن المتوقع ارتفاع النسبة خلال دورة المعرض المقبلة والتي أكدتها الاستجابة الإيجابية الكبيرة والمردود الجيد من العارضين.

وقدم معرض الشرق الأوسط للمعدات والآلات والماكينات والأدوات المعدنية، كافة معدات وخدمات الصناعة مع مشاركة العديد من الشركات المعروفة سواء تلك التي كانت تعرض منتجاتها في المعرض لأول مرة أو تلك التي حرصت على المشاركة والاستفادة من الفرص التي يتيحها المعرض لتعلن عن أحدث ما لديها من منتجات. وشاركت في المعرض شركة ''جلف ثري إم'' المحدودة كعارض جديد وقدمت تشكيلتها المتنوعة من المواد اللاصقة، الشرائط، المواد الكاشطة. كما قدمت شركة ''ديوالت'' التي تحتل المرتبة الأولى بالنسبة لأدوات الطاقة المهنية في الولايات المتحدة، ثلاث مطارق جديدة تتمتع كل منها بنظام جديد لتقليل الاهتزازات.

ويقام معرض العام الجاري بالتزامن مع خمسة معارض أخرى - آي إس إتش ISH للمطابخ والحمامات، والإضاءة الشرق الأوسط، وديزاين لايف ستايل، والحديقة وهندسة تنسيق المناظر والحياة خارج المنزل. من المنتظر أن يزيد عدد زوار المعارض بشكل عام عن 18 ألف زائر ما يجعله الحدث الأهم من نوعه في المنطقة. وأضافت بيسي: ''سيكون معرض العام القادم هو الأفضل، بالفعل نزيد حاليا من المساحة الأرضية لمعرضنا ليستوعب الأعداد المتزايدة للعارضين الذين تقدموا بطلباتهم وأعداد الزوار المتوقع أن تتجاوز أي دورات ماضية''. ويعد معرض الأدوات والمعدات الوحيد المتخصص في آلات القوة، الآلات اليدوية، المعدات، الأدوات الحديدية، الورش وماكينات العمل الخشبية في منطقة الشرق الأوسط.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال