• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ساعة مع خير جليس على شاشة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض قناة أبوظبي برنامجها الجديد «أبوظبي تقرأ» الذي يركز على الحراك الثقافي في العاصمة ودولة الإمارات بشكل عام، وذلك كل ثلاثاء التاسعة والنصف مساء بتوقيت الإمارات، الثامنة والنصف بتوقيت السعودية.

يسلط البرنامج الذي تقدمة صفية الشحي، في ساعة أسبوعية، الضوء على أهم الكتب الصادرة في العالم العربي ويناقش الأفكار التي وردت فيها فضلاً عن استعراض أكثر الكتب مبيعاً في الأسبوع وفي كل شهر وأيضا على مر العصور ،إضافة إلى أخرى تحولّ محتواها إلى أفلام سينمائية واستعراض أشهر المكتبات الإلكترونية لتحميل الكتب والروايات. ويتطرق البرنامج إلى أهم الأنشطة الثقافية كما يستضيف أهم الكتاب والمثقفين ويزور أشخاصاً يقتنون مكتبات مميزة.

يتضمن البرنامج عدة فقرات ثابتة منها فقرة «عبق الماضي» المخصصة لعرض كتاب قديم وتناول أهم مضامينه مع ذكر السيرة الذاتية للكاتب وأهم مؤلفاته. وفي فقرة «وقفة مع كتاب» يستضيف البرنامج كاتباً لمناقشة آخر كتاب أصدره، وتعد المقابلة كجلسة أدبية تتم فيها مناقشة مسيرة الكاتب الأدبية وأهم الكتب التي أصدرها في مسيرته الأدبية، وتتناول فقرة «المكتبات المتنقلة» وقفة لحافلات أبوظبي تقرأ التي تحولت إلى مكتبات، وما تمثلها من وسيلة متقدمة ونمطاً متطوراً لإيصال الخدمة المكتبية إلى المناطق النائية والمعزولة.

كما يتضمن البرنامج فقرة «هذه مكتبتي» التي تسلط الضوء على أصحاب المكتبات المتميزة، وعلى ما تحتويها من كتب قيمة عبر زيارات ميدانية لأصحابها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا