• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«دبي للإعلام» و «الهلال الأحمر» تتكاتفان ضد «القاتل الصامت»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

نظمت مؤسسة دبي للإعلام، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي أو كما يُسمّى «الشهر الوردي» الذي يصادف شهر أكتوبر، وذلك بإطلاق فعالية داخلية لموظّفيها في إطار برنامجها الصحي «معاً أصحاء» تحت شعار «معاً لنقضي على القاتل الصامت». وتسهم المؤسسة من خلاله في رفع التوعية بمخاطر سرطان الثدي، لا سيما أنه يعد من أكثر أنواع الأورام انتشاراً على الصعيدين العالمي والمحلي، حيث يتم تسجيل 40 حالة لكل 100 ألف امرأة، حسب وكالة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وعبّرت مريم الأفردي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي، عن سعادتها بتنظيم هذه الفعالية التي تتكلّل بالنجاح في دورتها الثالثة، بالشراكة مع هيئة الهلال الأحمر، قائلة: «يسرّنا أن عدد المشاركات يزداد سنة تلو الأخرى، ويسعدنا أننا نقوم بواجبنا كجهة إعلامية في نشر التوعية بين النساء كافة في المجتمع لإجراء الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي».

وأكدت الأفردي الدور الذي تضطلع به المؤسسة من حيث تعزيز أهمية الصحة من خلال برنامجها المتكامل، ودعم هذه المبادرة بحملة واسعة أطلقتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتخلّلت البرنامج جلسات توعوية تحدّثت خلالها المتطوعة في الهلال الأحمر الدكتورة موزة محمد الحمادي عن كيفية الوقاية من سرطان الثدي عبر التشديد على إجراء الفحص الذاتي المبكر، وفحص الماموجرام. مع تغيير نمط الحياة والمحافظة على وزن سليم، وممارسة الرياضة بانتظام، والامتناع عن التدخين، وتناول الأطعمة الغنية بالألياف، وغيرها. كما شاركت إحدى موظفات مؤسسة دبي للإعلام، الإعلامية دجى بن فرج التي تحدثت عن تجربتها ورحلة علاجها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا