• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«تراث الإمارات» يطلق فعاليات ملتقى «سهيل البحري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

أشرف جمعة(أبوظبي)

أبوظبي (الاتحاد)

يطلق نادي تراث الإمارات بعد غدٍ الخميس في جزيرة السمالية، فعاليات ملتقى «سهيل البحري» في نسخته الثالثة، ضمن موسمه الثقافي للعام 2015، حيث دأب النادي على تنظيم الملتقى في كل عام بتوجيهات ورعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات. وتستمر فعاليات الملتقى حتى 17 أكتوبر الجاري، بمشاركة واسعة من أبناء الإمارات، ومتابعة دقيقة من إدارة الأنشطة في النادي.

ونجم سهيل في الروايات العربية، له مسميات عدة فهو البشير اليماني وهو نجم اليمن وهو سهيل اليماني، حيث يحتل مكانة رفيعة عند العرب الذين يستبشرون بطلوعه الذي يبدأ في الرابع والعشرين من أغسطس من كل عام وحتى منتصف سبتمبر.

ويحرص نادي تراث الإمارات على إكساب الأجيال الجديدة مفردات التراث الإماراتي وتعريفهم بالمناخ الذي عاش فيه الآباء والأجداد.

وقال أحمد مرشد الرميثي المشرف على برنامج الملتقى: «إن الجديد في ملتقى سهيل لهذا العام هو إطلاق فعالية «الجلاف الصغير» التي انطلقت من الضبعية والتي يتعلم من خلالها الطلاب كيفية صناعة السفن وتهيئتهم ليكونوا كوادر في المستقبل ليقوموا بدورهم في خدمة الوطن، مشيراً إلى أن هذا التنوع في مثل هذه الأنشطة يأتي في إطار أهداف النادي وحرصه على اكتساب الطلاب كل ما يتعلق بالتراث وقيمه ومعانيه».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا