• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

لويدز: أوبك ملتزمة بتخفيض الإنتاج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

لندن-(رويترز): قالت وحدة لويدز لمعلومات الشحن البحري أمس إن منظمة أوبك أظهرت امتثالا قويا مستمرا باتفاقات الحد من المعروض النفطي في يناير الماضي. ووفقا لبيانات الشحن التي أعلنتها الوحدة بلغ متوسط صادرات 11 دولة في أوبك بحساب العراق واستبعاد العضو الجديد أنجولا 22,6 مليون برميل يوميا في يناير نزولا من 22,8 مليون برميل يوميا في ديسمبر و24,1 مليون برميل يوميا في نوفمبر.

وقال جيمس دافيز من وحدة لويدز: ''الامتثال القوي الذي رأيناه في ديسمبر استمر في يناير لكن الانتقال من أواخر يناير إلى أوائل فبراير شهد زيادة في صادرات أوبك مدفوعة بصادرات أعلى من الشرق لأوسط وبدرجة ما من نيجيريا''. وقالت وحدة لويدز إن الصادرات سجلت 24,64 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي يوم الرابع من فبراير شباط انخفاضا من 25,98 مليون برميل يوميا في الأسبوع المنتهي يوم 28 يناير وصعودا من مستويات سابقة في الشهر.

ويعزز التقرير مؤشرات على أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) التي تضخ أكثر من ثلث إنتاج العالم من النفط تحسن التزامها بسقف الإنتاج الرامي لدعم الأسعار.

واتفقت أوبك العام الماضي على تقليص الإنتاج 1,2 مليون برميل يوميا أو أربعة بالمئة من أول نوفمبر وخفضه ثانية 500 ألف برميل يوميا من أول فبراير الجاري.

وتغطي اتفاقات خفض المعروض عشرة أعضاء في أوبك مع استبعاد العراق. كما أن أنجولا التي انضمت للمنظمة في يناير مستثناة منها.

وتقول لويدز التي تقدر الصادرات المنقولة بحرا لا الإنتاج إنها ترصد شحنات تغطي أكثر من 90 في المئة من أسطول الناقلات في العالم بما فيها الشحنات الفورية وبأجل وصادرات الأساطيل المملوكة لدول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال