• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

"شعاع" تنفي تلاعبها بأسهم الأهلية للاستثمار الكويتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2007

دبي - عاطف فتحي:

نفت شركة شعاع كابيتال مزاعم أطلقتها إحدى المجلات العربية بشأن تلاعبها في صفقة حول أسهم شركة الأهلية للاستثمار تمت في العام 2005 واعتبرت الشركة هذه الادعاءات بلا أساس فيما قالت مصادر مسؤولة في هيئة الأوراق المالية بالإمارات: إن التحقيق في هذه المزاعم مرتبط بتحرك بورصة الكويت حيث ستتحرك الجهات المسؤولة في الدولة إذا رأت بورصة الكويت ن هناك أي تلاعب أو انتهاك للإجراءات المعمول بها في هذا الشأن.

وقال ماجد الغرير، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ''الاتحاد'': إن هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة وقد أوضحنا الأمر من البداية ولكن المجلة المعنية مضت في طريقها مشيراً إلى أن دفاتر ''شعاع'' مفتوحة لأية عمليات تدقيق من جانب الجهات الرقابية في هذا الشأن كما أنها تدرس الإجراءات القانونية التي يمكن اتخاذها ضد المجلة.

وأكد الغرير أنه ليس في معرض الدفاع عن الشركة أو تبرئة ساحتها وأن هذا الأمر سيأتي من الجهات الرقابية التي أبلغت شعاع أنها ستطلع على الدفاتر إذا ما رأت حاجة لذلك وفقط في حالة حدوث تحرك من بورصة الكويت التي تمت فيها الصفقة.

وكانت مجلة ''تريندز'' قد نشرت في عددها الأخير موضوعاً على غلافها تحدث عن تلاعب مزعوم من جانب ''شعاع كابيتال'' في صفقة على أسهم الأهلية للاستثمار تم على أساسه تنفيذ الصفقة بسعر 410 فلوس مع الإشارة إلى أن السعر هو 480 فلساً بحيث تم رد المبلغ الفائض إلى شعاع لاحقاً.

وعلمت ''الاتحاد'' أن موظفين سابقين في شعاع كابيتال ربما لعبوا الدور الأساسي في تفجير قصة صفقة الأهلية التي تمت قبل عامين من الآن وأن بعضهم قدم للمجلة رسائل بريد الكتروني فيما يخص هذا الموضوع.

وأكد عبدالله العوادي، العضو المنتدب للشركة الأهلية في تصريحات نقلتها وكالة رويترز أن الشركة أعادت إلى ''شعاع'' جزءاً من سعر الشراء. وأضاف أن الشركة دفعت للبنك ''شعاع'' الفرق، ولا يوجد شيء مخالف بشأن الصفقة التي وافقت عليها الجمعية العمومية للشركة وسوق البورصة والبنك المركزي.

من جهته أوضح ماجد الغرير هذا الأمر بقوله: إن الصفقة أكثر تعقيداً مما ذكرته المجلة وهي تنطوي على عمليات لتبادل الأسهم وفقاً لتسعير معين وهو أمر معمول به حيث أحياناً يكون السعر بالنسبة لكمية كبيرة من الأسهم أقل نسبياً من السوق وفي أحيان أخرى يكون أعلى من خلال دفع علاوة محددة. وأنهى سهم ''شعاع'' جلسة التداول أمس في سوق دبي المالي على انخفاض قدره 7 فلوس ونسبته 1,55% إلى 4,46 درهم غير بعيد عن أدنى مستوى لليوم وهو 4,43 درهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال