• الاثنين 03 رمضان 1438هـ - 29 مايو 2017م

دورته السادسة تنطلق 24 نوفمبر المقبل

ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي يتوسع عربياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

محمد عبدالسميع (الشارقة)

أكدت الأديبة أسماء الزرعوني الأمين العام لملتقى الإمارات للإبداع الخليجي، أن للهوية موقعاً بين الإبداع والخصوصية المحلية والعلاقة مع التراث، وبين المستقبل والحاضر وتطورات الأدب. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول في مقر الاتحاد بالشارقة للكشف عن برنامج الدورة السادسة للملتقى الذى يبدأ أعماله في الفترة من 24 إلى 26 نوفمبر المقبل. وأضافت الزرعوني: إن الملتقى سيقام تحت شعار «الإبداع الخليجي: الهوية والحداثة»، وسيتناول من خلاله المحاور التالية: قصيدة النثر والعلاقة مع التراث، والسرد والفنون الأخرى، أشكال التفاعل، الضرورة، الجماليات، الآفاق، السرد مرئياً: أخذ أم تفاعل، والمحور الأخير يتعلق بالمسرح: أسئلة النص.

وأشارت إلى أن الدورة الجديدة للملتقى ستستضيف 32 كاتباً وكاتبة، من داخل الإمارات ومن بلدان مجلس التعاون الخليجي واليمن والأردن والعراق، وأن أمانة الملتقى اعتمدت مصر كضيف شرف لهذه الدورة.

من جانبها أكدت الهنوف محمد عضو الأمانة العامة أن ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي يضيف حدثاً مهماً إلى الساحة الثقافية الإبداعية الخليجية، وهو يعتبر أحد أهم الملتقيات المتميزة على مستوى الخليج، والآن يسعى للتوسع عربياً.

وأكد أبو شكير: أن الاتحاد حرص على أن يأخذ الملتقى بعده العربي والخليجي لهذا تم إضافة القاص والروائي جمال الخياط من مملكة البحرين لعضوية الأمانة العامة من خارج الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا