• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

قرقاش يُطلع وفداً هولندياً على تجربة الانتخابات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

دبي -''وام'': استعرض معالي الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني مع وفد هولندي برئاسة سعادة ميشيل دن هوند السفير بوزارة الخارجية الهولندية مراحل التجربة الانتخابية للمجلس الوطني الاتحادي.

وقدم معاليه خلال اللقاء الذي جرى في مكتبه بديوان الوزارة بدبي شرحا لبرنامج صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' لتفعيل دور المجلس الوطني الاتحادي، واستعرض الخطوات التي تمت في المرحلة الأولى والتي تكللت بانتخابات ناجحة لنصف أعضاء المجلس الوطني.

وأشار معاليه إلى أن الانتخابات تميزت بحوار وطني بناء من خلال الحملات الانتخابية ومن خلال الطرح الذي تم في وسائل الإعلام.

وتناول معالي وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني عملية التدرج التي تبناها مشروع صاحب السمو رئيس الدولة، وذلك من خلال قراءة دقيقة للمعطيات المحلية والإقليمية والتي تشير إلى ضرورة تبنى ديناميكية ايجابية تتحرك خطوة خطوة إلى الأمام بتأن واتزان لضمان أن تأتي عملية التحديث السياسي وزيادة المشاركة كركيزة إضافية من دعائم التجربة الاتحادية.

كما بحث اللقاء سبل التعاون البرلماني بين الجانبين بالتنسيق مع المجلس الوطني الاتحادي.

من جانبه ثمن الوفد الهولندي التجربة الانتخابية الإماراتية والتوجه نحو عملية التحديث السياسي التي تقوم بها الدولة لبناء مجتمع يستعد لمواجهة متطلبات المراحل القادمة.

وأشار معالي قرقاش إلى التمثيل النسائي المشجع في المجلس والذي يعكس نجاح النشاط الكبير للمرأة الإماراتية في شتى مجالات الحياة المهنية ويعبر عن مجتمع حديث تعمل فيه المرأة إلى جانب الرجل على قدم المساواة ، تنعكس إيجابيا على سير عملية التحديث السياسي ومسيرة الدولة البناءة نحو المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال