• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

القطامي: الزيادة تدعم استراتيجية دبي 2007 - 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

أشاد معالي حميد القطامي وزير الصحة بالقرار الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، بزيادة مرتبات العاملين في الهيئات والمؤسسات الحكومية بدبي بنسبة 20%، مشيرا إلى أن الزيادة تكشف النظرة الواضحة لاستراتيجية المستقبل، كما تدفع بعملية النمو للاقتصاد الوطني، والرفاهية والاستقرار لإنسان ومجتمع الإمارات. وأضاف أن زيادة المرتبات تساهم في الارتقاء بالمستويات الصحية والمعيشية للمقيمين والمواطنين على حد سواء ، كما أنها تترجم التوجهات ورؤية صاحب السمو في خلق بيئة سليمة وحياة معيشية تتفق واحتياجات الإنسان .وقال إنها تعزز العطاء وتعمق الانتماء ،كما توضح رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في قضية الأجور والمرتبات ، وأنها تأتي في مقدمة العناصر الأساسية في استقطاب أفضل الكوادر، وتنمية واستثمار الموارد البشرية.لافتا إلى أن رؤية سموه واضحة بشأن العنصر البشري في استقطاب واستثمار الإنسان ، كما أن زيادة الرواتب تتماشى ومتطلبات مرحلة البناء والتطوير للمرحلة المقبلة.

من جهة أخرى قال سعادة الدكتور علي شكر وكيل وزارة الصحة ، إن زيادة الرواتب للعاملين بالهيئات والمؤسسات الحكومية بدبي ، يأتي في إطار تطبيق الاستراتيجية التي أعلن عنها صاحب السمو الأيام الماضية. وقال إن المكرمة تعطي حافزا كبيرا للعاملين ،كما تؤكد حرص حاكم دبي على تطوير الأداء والتماشي مع المتغيرات الجارية من ارتفاع للمعيشة بمختلف نواحي الحياة . وأعرب د علي شكر وكيل وزارة الصحة عن أمله أن تعم الزيادة جميع العاملين بالدولة، في اطار خطة النهوض بكافة المجالات.

من جانبه أكد سعادة سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن المكرمة جاءت في الوقت المناسب، لتساهم في تحسين الأداء لكافة العاملين مواطنين ووافدين. ويعتقد الطاير أن نسبة الـ20 % تعطي العاملين مساحة من بذل المجهود وتحل الكثير من المشاكل الاقتصادية، كما تؤدي الى تحقيق طفرة اقتصادية غير مسبوقة، مضيفا أن الراحة والاستقرار النفسي للموظف يؤدي تحفيز وبذل الجهد وتحسين الأداء .

ويرى أنه اذا توفرت البيئة الاقتصادية الصحيحة للموظفين ، ستنعكس على أدائهم ويرفع من إنتاجياتهم ، مؤكدا أن المكرمة حافز كبير لكل العاملين في دبي .

بدوره أكد ابراهيم صالح المدير التنفيذي الأول للعمليات بمهرجان دبي للتسوق على أن قرار نائب رئيس الدولة بشأن زيادة المرتبات ، ليس جديدا أو غريبا على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ،كما أنه يشير الى اهتمام حاكم دبي بالمواطنين والمقيمين على أرض الإمارة، وسعيه لتوفير الحياة الكريمة لهم ، موضحا أن ما يفعله حاكم دبي يستحق التقدير من خلال التجديد في الأداء والمصداقية وبذل الجهود لتحقيق أعلى معدلات الأداء.

قال عبدالله حمدان بن دلموك المشرف العام على بطولات فزاع التراثية إن المكرمة جزء أصيل من شخصية وأداء صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ،حاكم دبي ، كما أنها تكشف عبقرية القائد في رؤيته لمشاكل وهموم مواطنيه . ولفت إلى أن عطاء سموه يستوجب بذل الكثير من الجهد لخدمة الوطن بكل ما نستطيع ، مطالبا العاملين في دبي بالعمل على تطوير أدائهم وقدراتهم العملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال