• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الجولة الأخيرة اليوم

هولندا تبحث عن «معجزة».. و6 نقاط!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

النرويج في مهمة صعبة في معقل «الطليان»

نيقوسيا (أ ف ب)

يواجه منتخب هولندا لكرة القدم خطر عدم المشاركة في نهائيات كأس أوروبا 2016 وذلك للمرة الأولى منذ عام 1984. ويدخل المنتخب «البرتقالي» اليوم الجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية ويتعين عليه الفوز على ضيفه التشيكي وفي الوقت ذاته انتظار سقوط تركيا على أرضها أمام إيسلندا اليوم لكي يضمن التأهل إلى الملحق وهنا تكمن صعوبة مهمته. وفي المجموعة الثانية، وبعد أن حسمت بلجيكا وويلز بطاقتي المركزين الأول والثاني، تتنافس ثلاثة منتخبات على المركز الثالث وبطاقة الملحق وهي البوسنة والهرسك وإسرائيل وقبرص.

وتملك البوسنة مصيرها بيدها لأنها تملك 14 نقطة مقابل 13 لإسرائيل و12 لقبرص. وتحل البوسنة ضيفة على قبرص، وإسرائيل ضيفة على بلجيكا.

وفي المجموعة الثامنة، تحتاج النرويج اليوم إلى الفوز على إيطاليا لضمان البطاقة الثانية في حين تخوض كرواتيا الثالثة بفارق نقطتين مباراة سهلة خارج ملعبها أمام مالطا متذيلة الترتيب.

وفي حال تعادل النرويج وكرواتيا نقاطا، فإن المنتخب الكرواتي سيحسم بطاقة التأهل المباشر على أن تخوض النرويج الملحق وذلك لأن كرواتيا تتفوق على منافستها في المواجهات المباشرة.

لكن تبقى مباراة هولندا وموقفها الصعب في التصفيات هو الأمر الذي يثير دهشة المتابعين خاصة أن هولندا توجت باللقب القاري عام 1988 بفضل الرباعي الشهير رود خوليت وماركو فان باستن ورونالدو كومان وفرانك رايكارد، وبلغ نصف النهائي أيضا عامي 2000 و2004، وربع النهائي عام 2008. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا