• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكد أن «الإمبراطور» قادر على تحقيق الأفضل

هوجو: لا تقارنوا بين الوصل و«الأربعة الكبار»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

علي معالي (دبي)

في كرة القدم، هناك لاعبون نطلق عليهم «الجندي المجهول»، أو الرجال المهدرة حقوقهم نوعاً ما، كونهم يؤدون أدوارهم من خلف الكواليس، وهو ما ينطبق على البرتغالي هوجو فيانا لاعب الوصل، الذي يعول عليه الأرجنتيني كالديرون المدير الفني للفريق في أغلب المباريات لضبط إيقاع الوسط، بالربط بين الدفاع والهجوم، هوجو «الجندي المجهول» في الوصل، لديه موهبة عالية في تهدئة اللعب في حال الضغط من الخصم، وتمريراته في كثير من الأحيان يتم توصيفها بالقاتلة.

تحدث هوجو لـ «الاتحاد»، وتكلم في الكثير من الاتجاهات لعلَّ أبرزها السبب الرئيس الذي لا يجعل اللاعب الإماراتي ينتقل للاحتراف بالخارج، وكذلك عقلية اللاعب الإماراتي والعربي بشكل عام، إضافة إلى قدرة الوصل في المنافسة على الألقاب المحلية وما يحتاج إليه الفريق ليكون بطلاً لدوري الخليج العربي. وأشياء أخرى كثيرة في السطور التالية....

في البداية، قال هوجو «الفوز بلقب دوري الخليج أمر ليس سهلاً، ولكي تفوز باللقب لا بد أن يكون لديك تشكيلة ممتازة من اللاعبين، ولدينا في الوصل تشكيلة جيدة جداً، ولكن لكي تحقق لقب دوري الخليج العربي لا بد أن تكون في حالة متميزة من جميع النواحي، وبالنسبة لنا في الوصل نحاول القيام بشيء مختلف، وأن نقدم الأفضل في كل مباراة، ونبحث عن بطولة هذا الموسم، لذلك نتدرب بقوة من أجل تحقيق هذا الهدف، واستعدادنا كان على أعلى مستوى».

وأضاف «واقعياً يمكن الفوز ببطولات الكؤوس، مثل كأس الخليج العربي للمحترفين، أو كأس صاحب السمو رئيس الدولة، أو كأس الخليج للأندية، التي سنشارك فيها مرة أخرى في نسختها المقبلة، وهذا لا ينفي رغبتنا في الحصول على أفضل ترتيب في بطولة دوري الخليج العربي».

وقال هوجو: «من الصعب أن نضع أنفسنا في مقارنة مع الأندية الأخرى، ومثلاً لا يمكن أن نقارن أنفسنا بالأهلي الذي أنفق مبالغ طائلة على لاعبه ليما، الشيء نفسه فعله نادي العين والجزيرة والنصر، والوصل لم يدفع مثل هذه المبالغ، وبالتالي من الصعب أن تنافس فرقاً تدفع كل هذه المبالغ المالية الضخمة، ومع ذلك استطعنا تحقيق الفوز على الجزيرة، هذا يعني أنه في بعض الأوقات، يمكن القول إن المال وحده لا يصنع الانتصار، ونحن من دون أن ننفق كل هذه المبالغ نستطيع أن نفعل الكثير، وأنا بشكل عام لا أحب وضع المقارنات مع أندية أخرى، ولكننا نبحث عن تركيز كامل في عملنا». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا