• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

استراتيجية تنمية الشباب «مسك الختام» اليوم

«التطوير الاحترافي» يكشف غياب العائدات الإلكترونية لأنديتنا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مراد المصري (دبي)

كشف اليوم الثاني لمؤتمر التطوير الاحترافي الذي تنظمه لجنة دوري المحترفين، غياب الاستفادة لأنديتنا من مواقعها وتطبيقاتها الإلكترونية لتعزيز عائداتها التجارية، مع وجود ناديين فقط من أصل 14 يقومان ببيع منتجاتهما إلكترونياً، وذلك في أبرز ما كشفت عنه ورش العمل المكثفة التي أقيمت في المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع برنامج «ضربة البداية» التابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يختتم المؤتمر أعماله اليوم بإقامة ورش عمل حول «استراتيجية تنمية كرة القدم للشباب»، يقدمها ويم كويفيرمانس استشاري في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، توم باير استشاري برنامج «ركلة البداية»، حيث سيتم استعراض سياسة تطوير كرة القدم للشباب وشرح فلسفة تطوير الأطفال بعمر من 2 إلى 6 سنوات، ودور الوالدين في تحقيق ذلك، وكيفية خلق ثقافة كرة قدم، إلى جانب استعراض كيفية إنشاء منصة وسائط متعددة تنقل المحتوى الفني الخاص بنا إلى ملايين الناس على غرار البرنامج المطبق في اليابان.

وكان نويل موني مدير التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قدم محاضرة موسعة حول العائدات التجارية التي وصفها بالمفتاح الأساسي ومصدر النجاح للأندية حول العالم، خصوصا في ظل الحاجة للأموال لمواصلة المسيرة الرياضية.

وكشف المؤتمر خلال سؤال موني حول الأندية التي تقوم ببيع منتجاتها إلكترونيا من خلال موقعها، أن ناديين فقط يقومان بتنفيذ الأمر فقط، واستغلال منافذ البيع هذه وقال «يجب التأكيد على أن التطبيقات الإلكترونية والتواصل من خلالها هي بوابة الوصول للمستقبل، وتحقيق المزيد من الأرباح».

وأوضح أن الأندية الأوروبية شهدت خلال السنوات الماضية زيادة مطردة على صعيد العائدات التي تحققها من بيع المنتجات مقابل العائدات من البث التلفازي، موضحا أنه يجب التفكير بموضوع العائدات التجارية ليس بالأموال فقط، وقال «يجب أن تفكر الأندية إلى جانب سعيها للحصول على أموال نظير الرعاية إلى الشركات الأخرى، والتفكير بما هو أبعد من الرعاية في المباراة فقط، والنظر إلى شركات جديدة تسعى لدخول السوق الإماراتي وتريد الترويج لنفسها ومنح انطباع إيجابي من خلال الارتباط بالنادي». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا