• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استراتيجية استثمارية للصحة في 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

كشف معالي حميد بن محمد القطامي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة في دبي إعداد الهيئة أول استراتيجية استثمارية شاملة لها، متوقعاً أن يتم الانتهاء منها في غضون ثلاثة أشهر.

وأوضح أن هذه الاستراتيجية ستوضح للمستثمرين المشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات المختلفة، مشيرا إلى أن القطاع الصحي يشهد نموا يتراوح بين 10 إلى 15% سنويا.

وأكد معاليه أنه رغم التحديات التي تواجه قطاع الصحة بشكل عام إلا أنه يوفر العديد من الفرص التي نجحت دبي في تحويلها إلى إنجازات، مشيرا إلى وجود نظام صحي متطور من الطراز الأول يتطلب جودة في الخدمات وتشريعات خاصة وتطبيقا لقواعد الحوكمة، فضلا عن أهمية توفير البيانات التي تعطي المؤشرات اللازمة للقياس عليها في عمليات التطوير.

وقال إن إنفاق دبي على قطاع الصحة يصل إلى 10 مليارات درهم، الأمر الذي مكنها من أن تصبح الوجهة الأولى في الشرق الأوسط في توفير الخدمات الأساسية لاسيما في القطاع الصحي، مشيراً إلى أن دبي مقبلة على نمو في الاستثمارات الصحية، مع وجود طلبات متزايدة على خدمات الرعاية الصحية.

وذكر أن الاستثمار في القطاع الصحي يشهد كلفة عالية، وتشكل استثمارات المستشفيات والمراكز الصحية 40% من حجم الاستثمار، مشيرا إلى الاتجاهات العالمية المتسارعة في استثمار الرعاية الصحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا