• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

ولي عهد قطر يلتقي لحود وبري والسنيورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

بيروت -''الاتحاد'': أجرى ولي العهد القطري الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمس محادثات في بيروت مع المسؤولين اللبنانيين شملت رؤساء الجمهورية اميل لحود والبرلمان نبيه بري والحكومة فؤاد السنيورة.

وأكد الشيخ تميم حرص بلاده على العمل دائماً من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في جنوب لبنان بالتنسيق مع الجيش اللبناني والقوات الدولية، إضافة إلى تقديم المساعدات الضرورية التي يحتاجها لبنان وشعبه. واعتبر أن زيارته السريعة هدفها نقل تحيات أمير قطر إلى الرئيس لحود والمسؤولين اللبنانيين، والاطلاع على المراحل التي قطعتها عملية تنفيذ برنامج قطر لإعادة إعمار جنوب لبنان وتفقد الكتيبة القطرية العاملة فيه. وحمّل الرئيس لحود ولي العهد القطري تحياته إلى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، مجدداً دعوته له لزيارة لبنان، ومعتبراً أن الدعم القطري يؤكد مرة جديدة على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأبلغ لحود المسؤول القطري أن اللبنانيين لن ينسوا الزيارة التي قام بها الشيخ حمد أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان وإصراره على تفقد الضاحية الجنوبية والاطلاع على الأضرار، إضافة إلى الدور الديبلوماسي الذي لعبته قطر في الأمم المتحدة لوقف العدوان الإسرائيلي.