• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أعتقال 17 فلسطينياً في الضفة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 08 فبراير 2007

غزة - رام الله - وكالات الأنباء: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية أمس 17 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية. وذكرت الاذاعة الإسرائيلية أن مسلحين فلسطينيين أطلقوا النار على قوة من جيش الاحتلال قرب مدينة جنين. في الوقت الذي اعيد فيه فتح معبر رفح الحدودي بين إسرائيل ومصر.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين واشتبكت مع المقاتلين الفلسطينيين دون وقوع إصابات كما اقتحمت بلدات طمون والفارعة وطوباس وكشدة وداهمت عددا من المنازل دون ذكر اعتقالات. وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوة كبيرة من الآليات العسكرية داهمت المخيم وسط إطلاق كثيف من الأعيرة النارية على منازل المواطنين وداهمت عددا منها. وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة دارت بين المقاتلين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي. وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عددا من المنازل وأجبرت ساكنيها بالخروج للتفتيش والتحقيق بحجة البحث عمن تسميهم قوات الاحتلال بالمطلوبين.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة طمون جنوب مدينة طوباس ومدينة طوباس وبلدة كشدة الواقعة شرق مدينة طوباس والفارعة الواقعة جنوب شرق مدينة طوباس حيث داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل. وذكر شهود عيان أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال حيث ألقيت الحجارة والزجاجات الفارغة على الآليات العسكرية دون ذكر إصابات أو اعتقالات.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية عن اصابة شاب فلسطيني بنيران إسرائيلية قرب معبر صوفا جنوب قطاع غزة وأكدت المصادر أن الشاب أصيب بعيار ناري بالظهر وتم نقله إلى المستشفى الأوروبي في رفح. وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت النيران باتجاه مجموعة مسلحة بالقرب من معبر صوفا مما أدى إلى إصابة الشاب وهو أحد المقاومين