• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

في دراسة أجرتها «يوجوف» بالتعاون مع «الاتحاد للمعلومات الائتمانية»

71% من المقترضين في الدولة يمتلكون أكثر من بطاقة ائتمانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

يمتلك أكثر من 71% من المقترضين في دولة الإمارات أكثر من بطاقة ائتمانية واحدة، يجري استخدامها بشكل يومي في دفع الفواتير والمشتريات، وفقا لنتائج دراسة أجرتها شركة يوجوف بالتعاون مع شركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية وسيتي بنك الإمارات.

وأظهرت الدراسة التي كشف عنها خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي أمس أن 32% على معرفة تامة بشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية والتقارير الائتمانية و(24%) منهم حصلوا على تقاريرهم الائتمانية من الشركة، وهو ما يعكس الخطط والتوجهات السليمة التي تعتمدها الشركة في تعريف عملاء البنوك بأهمية التقارير الائتمانية.

وأشارت الدراسة التي تناولت أنشطة الاقتراض والسداد لذوي الدخل المرتفع (نحو 30 ألف درهم) إلى أن البطاقات الائتمانية هي الأكثر انتشارا بين التسهيلات الائتمانية، وذكر 82% ممن شملتهم الدراسة أنهم يستخدمون بطاقة واحدة.

وقال ثلثا من شملهم الاستطلاع أنهم يستخدمون بطاقات الائتمان بشكل يومي غالباً، أما النصف فيستخدمونها بشكل أسبوعي.

وسلطت الدراسة الضوء على المعرفة المتزايدة بمفهوم التقارير الائتمانية، حيث أظهرت أن 32% من المشاركين على معرفة بشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية والتقارير الائتمانية، و24% منهم حصلوا على تقاريرهم الائتمانية من الشركة.

وأكد مروان لطفي الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للمعلومات الائتمانية أن الدراسة تعكس السياسات التوجيهية للشركة ومدى قدرتها للوصول إلى نسب مرتفعة من عملاء البنوك في أسرع وقت، لافتاً إلى أن الشركة تسير بخطى تسويقية حثيثة للتعريف بأهمية التقارير الائتمانية.

وقالت فاطمة عبيد رئيس قسم التسويق والاتصال في الشركة إن الدراسة أظهرت زيادة في الوعي بالخدمات التي تقدمها الشركة، حيث تصدر الشركة التقارير الائتمانية للعملاء والجهات المقرضة، والتي تحتوي على معلومات هامة حول التاريخ الائتماني للشخص المستعلم عنه مما يساعد العملاء على تجنب الاقتراض.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا