• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

معظمها يرتبط بالمنازعات الدولية

5,3 مليار درهم قيمة القضايا المرفوعة أمام ‬«دبي ‬المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفعت قيمة ‬القضايا ‬المرفوعة ‬أمام محاكم ‬مركز ‬دبي ‬المالي ‬العالمي إلى 5,3 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتتضاعف 5 مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت ‬1,1 ‬مليار ‬درهم.

وحسب بيان صحفي أمس، تسلط هذه الزيادة الضوء على تنامي حجم وتعقيد القضايا التي تعاملت معها محاكم مركز دبي المالي العالمي أكثر من كونها مؤشراً على تنامي عمليات التقاضي، حيث انخفض إجمالي عدد القضايا المرفوعة أمام المحكمة الابتدائية بشكل طفيف خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2015، فيما ارتفع متوسط قيمة كل مطالبة أكثر من الضعف ليصل إلى 95,7 مليون درهم مقارنة مع 40,3 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2014. وكانت القضايا التي استمعت إليها المحكمة الابتدائية حتى الآن تتعلق في معظمها بالمنازعات الدولية.

وقال مايكل هوانج، رئيس محاكم مركز دبي المالي العالمي: «ثمة علاقة واضحة بين الثقة التي يوليها قطاع التجارة الدولية بقدرة دبي على تسوية المنازعات التجارية المعقدة من جهة، وارتفاع قيمة القضايا المعروضة أمام محاكم مركز دبي المالي العالمي من جهة ثانية». وأضاف: «تمثل محاكم مركز دبي المالي العالمي منصة مفضلة للشركات في المنطقة والعالم لتسوية مختلف المنازعات حتى الكبيرة منها». وارتفع أيضاً إجمالي ومتوسط ​​قيم القضايا التي استمعت إليها لجنة الدعاوى الصغيرة، وخصوصاً بعد توسيع اختصاصها القضائي ليغطي جميع القضايا والمطالبات التي تصل قيمتها إلى 500 ألف درهم بغض النظر عن طبيعة القضية.

واستفادت الشركات من هذه الخطوة بفضل حصولها على وصول سريع وسريّ ومنخفض التكلفة إلى العدالة، إضافة إلى التركيز على حل المنازعات بشكل ودّي مع الأطراف غير الممثلة بالمحامين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا