• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الصين تتعهد القضاء على الفقر في ست سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

بكين (رويترز)

أعلن مسؤول في الحكومة الصينية أمس، أن بلاده تأمل في انتشال كل من يعيشون تحت خط الفقر وعددهم 70 مليوناً إلى بر الأمان خلال الأعوام الستة المقبلة بمعدل مليون شخص في الشهر.

ورغم النمو الاقتصادي السريع في العقدين الأخيرين، لا يزال الفقر مشكلة كبرى في الصين ولا سيما في مناطق الريف، حيث يدفع نقص الوظائف البالغين القادرين جسديا للعمل في أماكن أخرى تاركين الأطفال وكبار السن وراءهم.

وقال هونج تيان يون، نائب مدير مكتب المجموعة المسؤولة عن القضاء على الفقر وتنمية الصين في مجلس الدولة على موقع الحكومة «أمامنا ستة أعوام للقضاء على الفقر كله».

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية الشهر الماضي، نقلاً عن بيانات المكتب القومي للإحصاء، أن نحو 70 مليون شخص معظمهم في الريف يعيشون تحت خط الفقر بأقل من 2300 يوان (362 دولارا) في العام.

وأضاف هونج أن الإطار الزمني القصير يضع ضغطاً على الحكومات المحلية قائلاً: «إذا لم تكن هناك مبادرات خاصة كبيرة فسيكون من الصعب جداً تحقيق هذه المهمة. لذا يزيد الضغط من السلطة المركزية للسلطة المحلية ومن أعلى لأسفل».

وقال محللون، إن الخزانة المركزية خصصت مزيدا من الأموال لصندوق تخفيف الفقر هذا العام بعد أن جاءت نتائج العام الماضي أقل من المتوقع. وقالت الوكالة إن نحو 12.3 مليون شخص كسبوا ما يكفي في 2014 ليصعدوا من تحت خط الفقر مقارنة بنحو 43.3 مليون شخص في 2011.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا