• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

اطلع على جهود حفظ التراث الثقافي في الدول العربية والأفريقية

حاكم الشارقة يستقبل وفد (ايكروم) الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 فبراير 2018

الشارقة (الاتحاد)

استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، وفداً من المركز الدولي لدراسة وحفظ الممتلكات الثقافية (إيكروم)، ضم الدكتور ويبر ندورو مدير عام المركز، والدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي إيكروم- الشارقة، وذلك في دارة الدكتور سلطان القاسمي في المدينة الجامعية.

كما ضم الوفد الدكتور يوسف فضل رئيس مجلس إدارة هيئة الآثار والمتاحف في السودان، والدكتور عبد الرحمن علي مدير الهيئة، والدكتورة إجلال محمد عثمان نائبة رئيس الهيئة وعضو منظمة الإيكروم - السودان، والدكتور ستيفاني ريكارو المدير السابق للمركز.

ورحب سموه بضيوف الإمارة من المشاركين في الملتقى العربي للتراث الثقافي، والذي يعقد في الشارقة هذه الأيام، مشيداً بجهود المركز ومساهماته في دراسة ومتابعة التراث الثقافي والمعماري الذي يعكس الحضارات العربية وتاريخها في مختلف المناطق في الوطن العربي.

واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة، خلال اللقاء، على الجهود العالمية التي تقوم بها المنظمة في الحفاظ على التراث الثقافي في الدول العربية والأفريقية، ورحب سموه بمدير المنظمة في موقعه الجديد، متمنياً له التوفيق، حيث ناقش اللقاء سبل التعاون بين منظمة إيكروم وإمارة الشارقة في عدد من المجالات الثقافية.

كما تعرف سموه إلى سير أعمال الملتقى العربي للتراث الثقافي الذي افتتحه سموه مطلع الأسبوع، وتنظمه إيكروم الشارقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا