• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«العالمية للألمنيوم» تواكب 150 طالباً في مؤتمر أممي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

دبي (الاتحاد)

رعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم مشاركة 150 طالباً في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة التمهيدي لمنهج مونتيسوري التعليمي، الذي انعقد في مدرسة الإبداع النموذجية، ومدرسة الاتحاد الخاصة في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2015. وتمحور تركيز دورة هذا العام للمؤتمر على الطاقة المتجددة، حيث شارك الطلاب في نقاشات موسعة في هذا المجال.وقامت الشركة أيضاً برعاية 2000 طالب من مدرسة الاتحاد الخاصة لعملية تحميل برنامج تطبيق «سفير البيئة»، الذي سيدشن على مستوى الدولة في تاريخ 11 أكتوبر 2015 متضامناً مع مؤتمر الأمم المتحدة لمنهج مونتيسوري التعليمي.

وقال يوسف بستكي، نائب الرئيس الأول للمشاريع الكبرى في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم خلال كلمته في المؤتمر: «نحن محظوظون بالعيش في دولة لا تتمتع فقط بإدراك قيادتها التام لمدى أهمية الطاقة النظيفة، بل وقيامها أيضا بضخ استثمارات كبرى في مشاريع الطاقة المتجددة، لترسم بذلك مثالا يحتذى به لباقي دول منطقة الشرق الأوسط. تمثل الطاقة المتجددة حالياً موضوعاً عالمياً فائق الأهمية ومن ثم فإننا نحتاج إلى التأكد من أن منطقتنا تلعب دوراً محورياً في إطار الجهود العالمية سواء في الوقت الراهن وخلال السنوات المقبلة». وأضاف: «من خلال مشاركتكم في دورة هذا العام لمؤتمر الأمم المتحدة لمنهج مونتيسوري التعليمي، تكونوا قد خطوتم خطوتكم الأولى لأن تصبحوا جزءا من هذا التحرك البيئي العالمي، أنتم تمنحونني ثقة كبيرة في مستقبل بيئتنا ودولتنا».

يشار إلى أن برنامج تطبيق «سفير البيئة»، الذي تم تصميمه لتعزيز الوعي العام بمبادرات التوفير والمحافظة على الطاقة بين صفوف الشباب في سياق موضوع التغير المناخي العالمي الذي يحظى بدعم برنامج الأمم المتحدة البيئي، حيث سيكون بإمكان الطلاب مستخدمي هذا التطبيق تلقي معلومات مفصلة حول المبادرات البيئية، وسيتم تحفيز مشاركتهم عبر برنامج للجوائز على امتداد العام الدراسي يمكنهم تجميع النقاط الخضراء سواء كأفراد أو كمدارس، وسيعمل البرنامج على تشجيع وتحفيز الطلاب من خلال مبادرات متواصلة للجوائز، ما يقود بدوره إلى تشجيع سلوكيات الطلبة والمحافظة على البيئة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا