• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«نساء.. القاهرة.. دبي» جديد ناصر عراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 فبراير 2014

دبي (الاتحاد)- صدرت حديثاً للروائي والإعلامي المصري ناصر عراق رواية بعنوان «نساء.. القاهرة.. دبي»، وترصد الرواية مصير أسرة مسيحية بالقاهرة، والتحولات التي جرت على نسائها طوال أربعين سنة، بالتزامن مع التغييرات التي طالت مصر والعالم العربي في تلك الفترة نفسها.

وينتقل الكاتب في روايته الصادرة عن «الدار المصرية اللبنانية» في العاصمة المصرية القاهرة، بأحداث متسارعة بين القاهرة ودبي، من خلال نساء تذوب بينهن التفاصيل، وتمزج بينهن الحياة، فتختفي فوارق الدين واللون والسن، وتتلاشى المسافات بين الزمان والمكان، وتتكثف الثواني والساعات والسنين، فنحيا عبر خمسة أيام أحداثاً نابضة بتوتر الحاضر وعبق الماضي، في رحلة تمتد منذ عام 1973 إلى 2011 بين القاهرة ودبي، حيث الزمان بحنينه والمكان بعبقريته.

ومن إصدارات الكاتب ناصر عراق: «ملامح وأحوال.. قراءة في الواقع التشكيلي في مصر»، و«الأخضر والمعطوب.. مقالات في الثقافة والفن والحياة» وروايات: «أزمنة من غبار» (2006)، و«من فرط الغرام» (2008)، و«تاج الهدهد» (2012) ورواية «العاطل» (2011) التي وصلت إلى القائمة القصيرة في الجائزة العالمية للرواية العربية (البوكر العربية) الدورة الخامسة 2012.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا