• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

تخصصت في ترويج العقاقير المسببة للإجهاض

عصابة "شياطين الموت" في قبضة شرطة رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 فبراير 2017

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

تمكنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من ضبط تشكيل عصابي(من شخصين) تخصص في ترويج وبيع العقاقير الطبية المسببة للإجهاض، وذلك باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب ما صرح به العميد عبدالله علي منخس مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية بشرطة رأس الخيمة. وأطلقت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عليها ((عصابة شياطين الموت)) نظراً لبشاعة وخطورة ما يقومون به من جرم.

وكان قسم الجرائم المنظمة قد تلقى معلومات تؤكد قيام عصابة من الجنسية العربية باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي والتقنيات الحديثة لترويج وبيع عقاقير طبية يحظر تداولها إلا بوصفة طبية، نظرا لخطورتها واستخدامها في عمليات الإجهاض وإسقاط الجنين للمرأة الحامل، مما يعرض حياة الجنين والمرأة للخطر وإمكانية الوفاة.

وأوضح العميد منخس أن فريقا من الدوريات الالكترونية بقسم الجرائم المنظمة نجح في ضبط أفراد العصابة متلبسين ببيع العقاقير الطبية المحظورة لأحد المصادر السرية بالشرطة، وذلك في إحدى الإمارات المجاورة.

وشدد على أن وزارة الداخلية بالمرصاد دائما لأي شخص يحاول زعزعة الأمن والاستقرار من خلال ارتكاب مثل هذه الجرائم، مشيرا إلى أن إمارة رأس الخيمة ليست بالأرض الخصبة لمثل تلك الجرائم، وأن رجال التحريات والمباحث الجنائية على يقظة دائماً لرصد أي نشاط إجرامي، مشيدا بدور الدوريات الالكترونية ومساهمتها الكبيرة في رصد الأنشطة الإجرامية وضبط مرتكبيها.

وناشد أفراد الجمهور توخي الحيطة والحذر وعدم التعامل مع الأشخاص الغرباء وغير المرخصين رسمياً، لا سيما عبر مواقع البيع الالكترونية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا